الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / «المديرية العامة لمكافحة المخدرات» توقف 15 شخص روجوا المخدرات بالتواصل الاجتماعي

«المديرية العامة لمكافحة المخدرات» توقف 15 شخص روجوا المخدرات بالتواصل الاجتماعي

‏أحالت المديرية العامة لمكافحة المخدرات يوم الخميس عددا من حسابات? التواصل الاجتماعي ممن يحرض الى تعاطي المخدرات للجهات المعنية لإتخاذ اللازم? وتطبيق الأنظمة بحقها.

واكدا ‏المديرية انه قامت بضبط (15) مروج ?كانوا يستخدمون وسائل التواصل? الإجتماعي في ترويج المخدرات و واحد منهم كان يحرض الى تعاطي المخدرات.

وشددت ‏المديرية إلى أنها تهدف إلى مكافحة المخدرات و إحباط مرتكبي جرائم المخدرات المختلفة محليا ودوليا ومكافحة غسل الأموال وضبط مروجيها والمحرضين عبر وسائل التواصل.

وكانت مكافحة المخدرات ‏قد حذرت أصحاب الحسابات التي تستوحي أسماءها من أنواع المخدرات حذفها فوراً، وإلا سيتم تطبيق نظام مكافحة جرائم المعلوماتية بحقها.

فيما حذر مساعد مدير مكافحة المخدرات رئيس مجلس المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” عبدالإله الشريف من تداول نكت الحشيش المخدر أو المزح بعملية المخدرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأي غرض كان.

وأكد بأن قضية المخدرات قضية جادة ولن يتم التهاون في محاسبة مروجي تلك النكت حتى لو كانت بغرض المزح، داعياً للاستفادة من تلك المواقع في تشجيع الوحدة الوطنية وتعزيز القيم التي تهدف لخدمة الوطن ومساعدة ومساندة رجال الأمن في نشر مخاطر المخدرات.

وقال الشريف لدينا قسم مختص في المديرية العامة لمكافحة المخدرات يتابع كل ما يطرح في هذه المواقع من خلال مختصين، وتم ضبط أشخاص من خلالها ونحن نتابع تلك المواقع على شقين، الأول نستخدمه للتوعية والآخر للمراقبة والمتابعة لمن يحاول بث سمومه أو يروج عبر هذه الشبكات وسوف تتم متابعته ومحاكمته.