الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / السعودية ستمول احتياجات مصر البترولية لـ 5 سنوات بـ 20 مليار دولار.. و1,5 مليار لتنمية سيناء

السعودية ستمول احتياجات مصر البترولية لـ 5 سنوات بـ 20 مليار دولار.. و1,5 مليار لتنمية سيناء

قال مصدران حكوميان مصريان اليوم (الثلاثاء) لوكالة “رويترز” إن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمصر ستشهد توقيع اتفاقية لتمويل احتياجات مصر البترولية لمدة خمس سنوات بنحو 20 مليار دولار (75 مليار ريال) إلى جانب تقديم قرض لتنمية سيناء بقيمة 1.5 مليار دولار.

وقال أحد المصدرين إنه “سيتم التوقيع خلال الزيارة على اتفاقية لتمويل احتياجات مصر البترولية لمدة خمس سنوات بنحو 20 مليار دولار وبفائدة اثنين بالمئة وفترة سماح للسداد ثلاث سنوات على الأقل”.

فيما قال المصدر الحكومي الآخر إنه “سيتم خلال زيارة الملك توقيع اتفاقية قرض من السعودية إلى مصر بقيمة 1.5 مليار دولار لتنمية سيناء، وسيتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم أيضا في مجالات الإسكان وبعض المشروعات السياحية”.

يذكر أن زيارة الملك سلمان لمصر بعد غد (الخميس) ستكون الثانية التي يقوم بها منذ توليه الحكم في يناير من العام الماضي (2015)، وكان قد وجّه في ديسمبر الماضي بزيادة الاستثمارات السعودية بجمهورية مصر العربية على 30 مليار ريال، إضافة إلى الإسهام في توفير احتياجات مصر من البترول لمدة خمس سنوات.