الثلاثاء , يناير 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / نائب رئيس إدارة الأمن الفكري: 250 ألف تغريدة يبثها تنظيم داعش لشبابنا

نائب رئيس إدارة الأمن الفكري: 250 ألف تغريدة يبثها تنظيم داعش لشبابنا

أقامت إدارة الأمن الفكري بجامعة حائل ندوة حول توعية طلاب الجامعة فكريًا بما يدور حولهم، قدمها الدكتور عثمان بن صالح العامر أمين عام الكراسي البحثية والوقف العلمي ونائب رئيس لجنة الأمن الفكري بالجامعة، صباح يوم الأربعاء 28 جمادى الأخرة 1437هـ، في قاعة كلية الهندسة.

وأكد الدكتور عثمان العامر بأن المملكة العربية السعودية تشهد إقليميًا ودوليًا آفة الإرهاب الذي تغذية التنظيمات الإرهابية من قِبل دول معادية لنا.

وكشف الدكتور العامر أن 76 بالمائة من مواقع تصدير الإرهاب تُبث من داخل الولايات المتحدة الأمريكية، كما ينشر تنظيم داعش الإرهابي أكثر من 250 ألف تغريدة على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”،كما تسوق تنظيمات إرهابية أخرى ومن ضمنها داعش أفكارًا متطرفة وعدوانية ضد المسلمين والإسلام تحت مسميات أخرى عبر 146 ألف منصة إلكترونية متنوعة.

واستعرض الدكتور العامر لطلاب كلية الهندسة نماذج لخطر الإرهاب على العالم بإحصائيات دقيقة، مشيرةً إلى أن هناك دول تدعم الإرهاب في وطننا الإسلامي بأموال طائلة وبتنظيم عالٍ؛ لاستهداف الشباب والوقوع في شبكتهم.

وأوصى الدكتور العامر طلاب كلية الهندسة بالتصرف بشكلٍ مناسب بعد معرفة الخطوط العريضة للضلالات والشبهات التي يسعى من خلالها ذوي الفكر الضال من نشرها لأبنائنا، والتي تضر وحدتنا الوطنية.

وفي نهاية المحاضرة، اختتم الدكتور العامر محاضرته مؤكدًا أن كل شيء في حياتنا مرهون بتحقيق الأمن وأهمية المحافظة على الوطن، والحرص على أن لا يكون الفرد فيه سببًا من أسباب التخريب وهو لا يعلم ذلك.

 1d604704-ded8-4e71-92ff-66fe0e43b1bb d4c660b3-7bfb-4e06-bea5-adc9ee9f4b16