السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / مدير جامعة حائل يدشن ورشة عمل “مستعد لسوق العمل”

مدير جامعة حائل يدشن ورشة عمل “مستعد لسوق العمل”

دشن معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن ابراهيم البراهيم ورشة العمل الخاصة ببرنامج “مستعد لسوق العمل”، أمس الأربعاء 28 جمادى الآخرة 1437هـ، بحضور عدد من المختصين من الجامعات السعودية وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية المعنية بالتوظيف، برعاية كرسي الدكتور ناصر الرشيد لرواد المستقبل.

وأوضح معالي مدير الجامعة في كلمة ارتجلها إن خلاصة الورشة تستهدف الوصول إلى أفضل الآليات التي يمكن تطبيقها للوصول إلى شباب جاهزين لسوق العمل، مؤكدا أن ما حدث ويحدث في دول العالم فيما يخص سوق العمل والمخرجات الجامعية ليس ببعيد عن ما يحدث في المملكة، وهو ما نسعى لمناقشته والاستفادة منه والخروج بتوصيات علمية تفيد جامعتنا والجامعات السعودية من جهة، وسوق العمل السعودية من جهة أخرى.

وثمّن معالي مدير الجامعة الدعم الكبير الذي يوليه الدكتور ناصر الرشيد لأنشطة الكراسي العلمية التي قدمها للجامعة، كما شكر معاليه القائمين على الورشة والمختصين الذين حضروا من مختلف مناطق المملكة لتعم الفائدة على المستفيدين من مثل هذه التوصيات.

وقد بدأت الجلسة الأولى التي حملت عنوان “مهارات الشباب في ضوء احتياجات سوق العمل” بمشاركة معالي الدكتور إبراهيم غنيم، والدكتور صالح الدايل، والدكتور سالم بن سعيد آل ناصر، والدكتور حمود بن فهد الشمري، حملت أوراق العمل المقدمة عددًا من المعارف والمهارات والقدرات التي يطلبها سوق لحديثي التخرج والاحتياجات التدريبية للشباب السعودي والمفاهيم والمهارات اللازمة لتنمية استعداداتهم.

وبعد ذلك، بدأت الجلسة الثانية “مشكلات الواقع وحلول التطوير” بمشاركة الدكتور عبدالعزيز بن رشيد العمرو، الدكتور بدر بن مسند الشمري، والدكتور أسامة مرزوق، والدكتور عبدالرحمن حمزة، تناولت تجربة جامعة حائل في تنمية مهارات الشباب والتي عُرض خلالها تجربة كرسي الدكتور ناصر الرشيد لرواد المستقبل، ومركز التوجيه والإرشاد الطلابي بعمادة شؤون الطلاب، بالإضافة إلى جهود إدارة دعم ومتابعة الخريجين.

بالجلسة الثالثة “تصورات المدربين وخبرات الميدان” التي تناولت بعض الموضوعات الهامة والتجارب المميزة ولبعض القطاعات كالمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية “تكامل” والبوابة الوطنية للعمل “طاقات” وتجارب عدد من المعاهد والمراكز المتخصصة في تدريب الشباب، بمشاركة الدكتور عبيد الله بن صلاح اللحياني، والمهندس ناصر بن عبدالعزيز النشمي، والأستاذ محمد بن حمود العنقري.

وشارك عدد من المهتمين والمختصين بالجلسات الثلاث وأثروا هذه الجلسات بعدد من الأفكار والرؤى التي تناولت التجارب المطروحة وقدموا توصيات مهمة بشأن عمليات التطوير وتدريب طلاب وطالبات جامعة حائل.

9L4A5437 9L4A5443 9L4A5444 9L4A5447 9L4A5448 9L4A5449 DSC_0269 DSC_0285 IMG_5204 IMG_5209 IMG_5210