السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بنجلاديش تعتزم إرسال العاملة المنزلية مع مرافق.. ووصول 2500 عاملة للمملكة خلال شهرين

بنجلاديش تعتزم إرسال العاملة المنزلية مع مرافق.. ووصول 2500 عاملة للمملكة خلال شهرين

نقلت صحيفة “المدينة” عن مصدر مسؤول بالسفارة البنجلاديشية بالرياض قوله، إن حكومة بلاده بصدد توقيع عقد اتفاقية مع وزارة العمل السعودية لاستقدام العاملة البنجلاديشية برفقة أحد أفراد أسرتها (الزوج أو الابن) خلال الشهرين المقبلين وإمكانية عملهم بالأعمال المنزلية كالحارس والسائق والعامل المنزلي.

وأوضح المصدر المسؤول أن الاتفاقية تتضمن التنسيق في تنظيم عمل الخادمات من خلال تحديد أيام العمل وفترة الإجازة الأسبوعية وتسليم الأجور في الوقت المتفق عليه عبر حساب بنكي للخادمة.

وأضاف أن الاتفاقية تهدف إلى تذليل العقبات التي تواجه البلدين باستقدام العمالة المنزلية وتحفيزهن للسفر والعمل بالمملكة بعد تخوف الكثير منهن بالعمل خارج بلادهن دون رفقة أحد أفراد الأسرة وإمكانية الاستفادة من تلك العمالة كالسائقين والحراس.

وذكر أن بنود العقد في طور الإعداد والمراجعة من قبل الطرفين وفي حال الانتهاء منها سيتم إعلان موعد توقيع العقد النهائي، موضحًا أن الحكومة البنجلاديشية ستعمل على تدريب مزيد من العمالة النسائية وتهيئتها للعمل بالمملكة.

وأكد المصدر أنه سيصل ما يقارب الـ2500 عاملة منزلية خلال الشهرين المقبلين.

يشار إلى أن عدد العمالة المنزلية النسائية البنجلاديشية التي وصلت للمملكة منذ توقيع اتفاقية الاستقدام عام 2015، بلغ نحو 37 ألف عاملة منزلية.