الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المياه: المملكة الثالثة عالميًا في الاستهلاك .. و‏73 % من المشتركين لن يدفعوا أكثر من 182 ريالاً

المياه: المملكة الثالثة عالميًا في الاستهلاك .. و‏73 % من المشتركين لن يدفعوا أكثر من 182 ريالاً

كشفت وزارة المياه والكهرباء أن المملكة تأتي في الترتيب الثالث عالميًا في استهلاك الفرد للمياه، وأن التعرفة الجديدة للمياه تعد من الأقل على مستوى العالم، وذلك ضمن حملة ‏(#أنت_تحدد) التي أطلقتها لنشر ثقافة ترشيد استهلاك ‏المياه.

وأوضحت الوزارة أنه روعي في التعرفة الجديدة عدم التأثير على مستويات الاستهلاك المريح والصحي الرشيد للفرد الذي حددته منظمة الصحة العالمية وهو 83 لتراً في اليوم، وأن ما يستهلكه الفرد في المملكة يعادل ثلاثة أضعاف هذا الرقم أي نحو 256 لتراً يوميًا، لتكون المملكة في المركز الثالث عالميًا بعد أمريكا وكندا في معدل استهلاك الفرد للمياه يوميًا، بالرغم من ندرتها والصعوبة البالغة في تحليتها.

وبينت الوزارة ضمن حملة (#أنت_تحدد) التي أطلقتها لنشر ثقافة ترشيد استهلاك ‏المياه، والتعريف بالتعرفة الجديدة، أن معظم المستفيدين لن يتأثروا كثيراً بالتعرفة الجديدة للمياه، وأن 73% من المشتركين لن يدفعوا أكثر من 182 ريالاً في الشهر لخدمتي المياه والصرف الصحي، وأن ترشيد استهلاك المياه هو خيار استراتيجي للدولة والمواطن، ومسئولية ‏اجتماعية ووطنية.

 المملكة الثالثة عالميًا في الاستهلاك .. و‏73 % من المشتركين لن يدفعوا أكثر من 182 ريالاً