الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار هامة / أردوغان يستقبل خادم الحرمين ويقلده وسام الجمهورية التركية

أردوغان يستقبل خادم الحرمين ويقلده وسام الجمهورية التركية

استقبل  الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا في القصر الرئاسي بأنقرة اليوم، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وقلده وسام الجمهورية التركية الذي يعد أعلى وسام بتركيا، فيما قال خادم الحرمين الشريفين في كلمة له عقب تسلم الوسام: الوسام ليس تكريماً شخصياً لي بل للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً.

وقد أجريت لخادم الحرمين الشريفين مراسم استقبال رسمية حيث عُزف السلامان الوطنيان للمملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا.

ثم أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بقدوم خادم الحرمين الشريفين.

بعد ذلك استعرض حرس الشرف، ثم حيا خادم الحرمين الشريفين حرس الشرف.

عقب ذلك صافح خادم الحرمين الشريفين رئيس الوزراء والوزراء وكبار المسؤولين في الجمهورية التركية، فيما صافح  الرئيس التركي  الأمراء والوزراء أعضاء الوفد الرسمي.

ثم صحب الرئيس التركي، خادم الحرمين الشريفين إلى مدخل القصر الرئاسي حيث التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

بعد ذلك جرت مراسم منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسام (الجمهورية) وهو أعلى وسام في تركيا يمنح لقادة ورؤساء الدول، حيث عزف السلامان الوطنيان، ثم تم استعراض سيرة خادم الحرمين الشريفين.

وقد ألقى  الرئيس التركي كلمة أعرب خلالها عن سعادته بمنح خادم الحرمين الشريفين أرفع وسام في بلاده يقدم لرؤساء وقادة الدول، مشيراً إلى أن هذا الوسام يعكس مدى الروابط والعلاقات الوثيقة بين البلدين.

ونوه الرئيس التركي بجهود خادم الحرمين الشريفين في سبيل تعزيز العلاقات وروابط التعاون بين البلدين الشقيقين، مشيداً في الوقت نفسه بدعم خادم الحرمين الشريفين للأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد  حرصه على العمل سويا مع خادم الحرمين الشريفين على الارتقاء بالعلاقات الثنائية، عاداً زيارة خادم الحرمين الشريفين لتركيا رسالة قوية لمدى متانة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

إثر ذلك قلد الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسام ( الجمهورية ).

 

وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره على تكريمه بهذا الوسام، وقال – حفظه الله – :

بسم الله الرحمن الرحيم

فخامة الأخ العزيز الرئيس / رجب طيب أردوغان

الإخوة الحضور .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود أن أعبر عن شكري وتقديري لتقلدي هذا الوسام الكبير الذي أعتبره ليس تكريماً لي فقط ولكن للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً.

إن هذا التكريم يجسد عمق العلاقة والصداقة بين بلدينا والتي أساسها ديننا الإسلامي الحنيف ، وشكراً”.

عقب ذلك أقام فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، مأدبة غداء تكريما لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والوفد المرافق له – رعاه الله -.