الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / بالصور : أمير منطقة حائل يرعى حفل النادي الأدبي ويفتتح ملتقى حاتم الطائي

بالصور : أمير منطقة حائل يرعى حفل النادي الأدبي ويفتتح ملتقى حاتم الطائي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل مساء اليوم الحفل الذي أقامه النادي الأدبي الثقافي في المنطقة بمناسبة إطلاق فعاليات ملتقى حاتم الطائي الدولي، في نسخته الثالثة بعنوان “الملك المؤسس في الأدب العربي”، وتوزيع جائزة سموّه للرواية السعودية ، كما افتتح سموه مبنى النادي الجديد بطريق الملك فهد – الدائري الغربي .
وفور وصول سموه إلى مقر النادي يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة حائل، ووكيل إمارة منطقة حائل الدكتور سعد بن حمود البقمي، أزاح الستار عن اللوحة التذكارية لافتتاح مبنى النادي الأدبي ثم تجول سموه بمرافق النادي .
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً بعنوان ” الملك عبد العزيز حضن الأرض والأدب ” .
بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بحائل الدكتور نايف مهيلب المهيلب كلمة رحب فيها بسمو الأمير سعود بن عبد المحسن والحضور، مقدما شكره لسموه على رعايته وتشريفه للحفل، مشيراً إلى أن هذا الملتقى يأتي في ظروف دقيقة وتحولات متسارعة يلزم من خلالها الالتفاف حول القيادة ، وكذلك الوعي بمجريات الأحداث، وضرورة رفع روح الولاء والانتماء لهذا الوطن المعطاء وقادته .
عقب ذلك ألقى معالي أمين دارة الملك عبدالعزيز المكلف الدكتور فهد بن عبد الله السماري كلمة قال فيها ” إننا نحتفي هذه الليلة بجانب من جوانب شخصية المؤسس الملك عبد العزيز ـ رحمه الله ـ وتاريخه وهو جانب الشعر الذي يعتبر ديوان العرب وهو الجانب المهم الذي اختاره أعضاء النادي لإدراكهم بأن الشعر مصدر من مصادر التاريخ، لافتاً الانتباه إلى أن الملك عبدالعزيز حظي باهتمام الشعراء كما حظي بقصائد كثيرة وذلك لما عايشوه من أحداث من شخصية للملك المؤسس وما قام به من أعمل جليلة أهمها توحيد المملكة العربية السعودية بالإضافة تأييده لقضايا العرب والمسلمين وجمع كلمتهم .
وأضاف : إن دارة الملك عبدالعزيز بادرت وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـحفظه الله ـ بتوثيق هذه القصائد وجمعها في عمل موسوعي أصبحت بمثابة شهادة عربية لإنجازات الملك عبد العزيز وكذلك لمكانة المملكة وقادتها، داعياً الباحثين لتحليل هذه القصائد ودراستها واستخراج الأحداث والمعلومات عن تاريخ الملك عبدالعزيز لتأخذ مكانها ومكانتها في المعرفة .
وعبر الدكتور السماري عن شكره لسمو أمير منطقة حائل على رعايته لهذا الملتقى وكذلك لأعضاء النادي الأدبي بحائل لاختيارهم هذا الموضوع وإقامة الملتقى .
بعدها استمع سموه والحضور إلى نشيد وطني قدمه عدد من الأطفال .
إثر ذلك ألقى أمين جائزة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن للرواية الدكتور سحمي الهاجري، كلمة أوضح فيها ان الجائزة التي تبلغ قيمتها 100 ألف ريال تعد أكبر جائزة للرواية بالمملكة اختير لها لجنة تحكيميه من ذوي الكفاءة العلمية العالية من الأكاديميين بالمملكة، مشيراً إلى أن الفائزين بالجائزة ينتمون إلى مناطق مختلفة بالمملكة، مقدما لهم التهنئة بهذا الفوز.
وفي نهاية الحفل كرم سمو أمير منطقة حائل الفائزين بجائزة سموه للرواية السعودية، حيث حصل على المركز الأول ومبلغ الجائزة 50 ألف ريال الروائي مقبول البلوي ، وجاء في المركز الثاني ومبلغ الجائزة 30 ألف ريال الروائي عبدالله الانصاري، وحل في المركز الثالث ومبلغ 20 ألف ريال الروائي سعود الهديرس.
كما كرم سموه المساهمين في إنجاح الملتقى، ورجل الأعمال الدكتور ناصر الرشيد الذي تبرع بإنشاء مبنى النادي الأدبي بحائل الذي بلغت تكلفته الإجمالية 23 مليون و500 الف ريال حيث تسلم الدرع نيابة عنه شقيقه صالح الرشيد ، بعدها تسلم سموه درعاً تذكاريا من النادي الأدبي بهذه المناسبة.

_DSC3832 _DSC3834 _DSC3835 _DSC3838 _DSC3840 _DSC3841 _DSC3842