الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وفاتين وعدة إصابات وغرق منازل وطرقات جراء سقوط الأمطار على منطقتي عسير وجازان

وفاتين وعدة إصابات وغرق منازل وطرقات جراء سقوط الأمطار على منطقتي عسير وجازان

يتواصل منذ الليلة الماضية، سقوط الأمطار على محافظات منطقتي عسير وجازان،حيث تسببت الأمطار الغزيرة في وفاة شخصين وإصابة آخرين، فيما تمكنت فرق الدفاع المدني من فك احتجاز أشخاص والعثور على مفقودين.

وتسببت الأمطار المتواصلة على محافظات أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة في إغلاق عدد من الطرقات والأنفاق، بينها إغلاق جزء من الحزام الدائري في أبها، فيما أغلقت دوريات المرور عقبة ضلع وعقبة الصماء الواقعة بين أبها ومحافظة رجال ألمع بسبب الأمطار الغزيرة والانهيارات الصخرية الكبيرة.

وفي منطقة جازان، استمر هطول الأمطار وتسببت في غرق عدة منازل بمحافظة الداخلية، فيما غمرت المياه عدداً من الطرق وجرفت المركبات، حيث تم إغلاق الطريق الواصل بين جازان وعسير من الجنوب الشرقي بعد أن غمرت المياه أجزاءً كبيرة منه.

وأغلقت دوريات المرور الطريق الدولي المؤدي لجسر وادي بيش على طريق صبيا – بيش، بعد وصول كميات مهولة من المياه في مجرى وادي بيش، قطعت كل الطرق الرئيسة والفرعية الرابطة بين عدد من القرى عبر الوادي.

وكانت معظم محافظات ومراكز جازان، شهدت يوم أمس، هطول أمطار متوسطة وغزيرة تبعها جريان سيول محلية.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أن الأمطار تسببت بوفاة عاملين من الجنسية الباكستانية في عقبة الصلالة بجبال الحشر والآخر في أبو عريش، فيما أصيب فردان من أفراد أفراد الدفاع المدني أثناء قيامهم بعمليات الإنقاذ أثناء جريان السيول، وتم إنقاذ ١٨ شخصاً محتجزاً.

صورةصورةصورةصورةصورةصورةصورةصورةصورةصورةصورةصورةصورة