السبت , سبتمبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار رياضية / البايرن يواجه أتلتيكو والريال مع السيتي في نصف نهائي دوري الابطال

البايرن يواجه أتلتيكو والريال مع السيتي في نصف نهائي دوري الابطال

أوقعت قرعة الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت اليوم الجمعة بمدينة نيون السويسرية ، فريق بايرن ميونيخ الألماني في مواجهة أتلتيكو مدريد الأسباني وريال مدريد في مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي.

وجنبت القرعة بذلك جوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ مواجهة فريقه المستقبلي مانشستر سيتي ، الذي سيتولى تدريبه اعتبارا من الموسم المقبل.
ويستضيف أتلتيكو مدريد ، الذي أطاح ببرشلونة من دور الثمانية ، بايرن ميونيخ في مباراة الذهاب قبل أن يحل ضيفا عليه في مباراة الإياب بميونيخ ، والتي ستعيد إلى الأذهان مواجهة الفريقين في نهائي الكأس الأوروبية عام 1974 ، والتي حسمها بايرن لصالحه بعد الإعادة.
وفي المواجهة الأخرى ، يحل ريال مدريد الفائز باللقب الأوروبي عشر مرات ضيفا على مانشستر سيتي ، الذي وصل للمربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه ، في مباراة الذهاب ، بل أن يستضيف لقاء الإياب على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

وتقام جولة الذهاب يومي 26 و27 نيسان/أبريل الجاري بينما تقام جولة الإياب يومي الثالث والرابع من أيار/مايو المقبل.

وسيعتبر الفريق الفائز من مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد هو الفريق صاحب الضيافة ، بشكل رمزي ، في النهائي المقرر على ملعب “جيوسيبي ميازا” بمدينة ميلانو الإيطالية في 28 أيار/مايو.

وقال تكسيكي بجيريستين مدير الكرة بنادي مانشستر سيتي “إنها مواجهة كبيرة أمام الفريق الأكثر تتويجا بلقب البطولة. لكننا وصلنا إلى هذه المرحلة ونود مواصلة الحلم.”
ورغم إنفاق الملايين على الفريق ، عانى مانشستر سيتي كثيرا من أجل تحقيق النجاح بالبطولة الأوروبية التي تشهد نسختها الحالية أول تقدم للفريق إلى هذه المرحلة.
والتقى مانشستر سيتي بريال مدريد مرة واحدة من قبل في المنافسات الأوروبية ، وكانت في دور المجموعات من دوري الأبطال لموسم 2012 / 2013 وخسر مانشستر حينذاك في مدريد وتعادل على ملعبه.
ونجح ريال مدريد ، تحت قيادة مديره الفني زين الدين زيدان ، في تحويل تأخره صفر / 2 في مباراة الذهاب إلى الفوز 3 / 2 في مجموع اللقاءين بدور الثمانية أمام فولفسبورج الألماني ، حيث حسم مباراة الإياب بثلاثة أهداف نظيفة سجلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وقال إنيليو بوتراجينيو أسطورة ريال مدريد في تصريحات نقلتها صحيفة “أس” الأسبانية “إنها مواجهة خطيرة ، مانشستر سيتي منافس من الطراز الأول. سنكون بحاجة إلى اللعب بأفضل مستوياتنا في المباراتين.”

أما بايرن ميونيخ ، الذي يقضي آخر مواسمه تحت قيادة المدير الفني جوسيب جوارديولا ، فيتطلع إلى الوصول لنهائي البطولة للمرة الأولى منذ عام 2013 حيث خرج من الدور قبل النهائي مرتين متتاليتين.
وكانت المواجهة السابقة الوحيدة بين بايرن ميونيخ وأتلتيكو مدريد في المنافسات الأوروبية في عام 1974 عندما انتهت المباراة النهائية بالتعادل 1 / 1 ثم فاز بايرن ميونيخ في الإعادة 4 / صفر ليتوج بأول ثلاثة ألقاب متتالية حينذاك.
وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي “أعرف حجم قدرات أتلتيكو مدريد العالية. لديهم نفس المدرب (دييجو سيميوني) المستمر منذ خمسة أعوام ويلعب الفريق بعقليته.”

وأضاف “في الدور قبل النهائي ، تكون كل الفرق منافسا صعبا . نحن بحاجة إلى التركيز التام طوال 90 دقيقة ذهابا ومثلها إيابا.”

كان أتلتيكو مدريد وصل لنهائي دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه عام 2014 قبل أن يخسر أمام جاره ريال مدريد في مباراة امتدت لوقت إضافي .
وقال كليمنتي فيافيردي المدير العام لنادي أتلتيكو مدريد “كل من مواجهتي الدور قبل النهائي متوازنة ، ونحن سعداء بلقاء بايرن. يجب أن نتعامل مع كل من المباراتين وكأنها مباراة نهائية.”