الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / الرئيس اليمني: دعم السعودية حفظ أراضينا.. والتحالف الإسلامي بارقة أمل

الرئيس اليمني: دعم السعودية حفظ أراضينا.. والتحالف الإسلامي بارقة أمل

ثمّن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الدعم الكبير الذي قدّمته المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتحققت من خلاله استعادة غالبية الأراضي في بلاده من قبضة ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
وأشاد الرئيس هادي، في الكلمة التي ألقاها بالقمة الإسلامية الـ13، التي عُقدت الليلة الماضية في مدينة إسطنبول التركية، بالدعم الذي قدّمته الدول المشاركة في التحالف العربي لبلاده في مواجهة الانقلابيين؛ حسب الإخبارية نت.
وقال: “لقد تحقق لنا خلال عام، الكثير، واستعدنا غالبية الأراضي اليمنية، وجري ذلك بدعم كبير من أشقائنا في التحالف العربي والإسلامي، وفي مقدمتهم المملكة بقيادة خادم الحرمين والإمارات”.
ونوّه هادي، في السياق ذاته، بإنشاء التحالف الإسلامي، مشيرًا إلى أن التحالف يمثل “بارقة أمل بنشوء قوة إسلامية متماسكة تحمي أمتها، وتسهم بفاعلية في ردع الإرهاب، وصناعة السلم الدولي، وهو الأمر الذي يستدعي دعمه والمضي فيه قدمًا”.
وأكد الرئيس اليمني أن الانقلابيين في بلاده ما زالوا يماطلون في تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216، رغم مرور عام على إصداره، مبينًا أن القرار 2216 قضى بتسليم سلاح الدولة المنهوب والانسحاب من المحافظات والمدن والمؤسسات والانصياع للسلطة الشرعية واستئناف العملية السياسية.
وأضاف هادي: “الجهود التي تقدّمها دول عربية وإسلامية لمقاومة الانقلاب في اليمن، تحول دون استمرار الانقلابيين في غيهم”.