الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شاهد بالصور.. المملكة تحتضن أكبر مشروع لإنتاج الدواجن ومشتقاتها على مستوى الشرق الأوسط

شاهد بالصور.. المملكة تحتضن أكبر مشروع لإنتاج الدواجن ومشتقاتها على مستوى الشرق الأوسط

تحتضن المملكة العربية السعودية أكبر مشروع لإنتاج الدواجن ومشتقاتها على مستوى الشرق الأوسط والذي شيد بمنطقة القصيم على بعد 400 كلم من الرياض والذي يعد معلماً اقتصادياً بارزاً ومرموقاً وأحد العلامات المضيئة للاقتصاد السعودي بما يحتويه من تجهيزاتٍ وإمكاناتٍ متفردة وتقنية متطورة تعد الأحدثُ من نوعها في هذا المجال.
ويضم المشروع الذي تم تأسيسه عام 1977م أكثر من 7000 موظف وموظفة من الكوادر السعودية المؤهلة تلبية للأعمال المختلفة كمشروع عملاق تمخض عن رؤيةٍ ثاقبة واستثماراتٍ ضخمة تهدف لتحقيق الامن الغذائي للمملكة.
من جانبه أكد جمال السعدون نائب الرئيس التنفيذي في دواجن الوطنية أن تزويد الاسواق المحلية بمنتجات الدجاج العالية الجودة وبخيارات تلبّي كافة الأذواق هي المهمّة الإستراتيجية للشركة ، فجميع العمليات الإنتاجية واللوجستية في الشركة تتم وفق نظام دقيق يلبّي تطبيق معايير الجودة العالمية التي تنتهجها الشركة .
وأضاف أن هذا المشروع ينتج 820 ألف دجاجةً يومياً ومليون بيضة مائدة وبإجمالي 300 مليون صوص في السنة تحظى بعناية فائقة وبمتابعة دائمة من القسم البيطري بالمشروع والذي يعمل من خلال مختبراته الخاصة على مراقبة الإنتاج صحياً وبيئياً بدأً من الأمهات والصيصان لحين وصولها للمستهلكين، وذلك للتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض.
وأشار السعدون إلى كفاءة المصنع المتخصص في مصنعات الدجاج الذي يستخدم الآلة الأوتوماتيكية الفائقة الدقة والخالية من التدخلِ البشري ويعمل وفق أحدث الأسس العلمية التي تسير عليها دواجن الوطنية، من حيث الاهتمام بالجودة والكفاءة الفنية حيث يقوم بإنتاج مجموعة متنوعة من مصنعات لحوم الدجاج، تفوق 150 صنفاً بأنواع مختلفة وأشكال وأوزان متنوعة تلبّي كافة الأذواق، وتنتج بشكلٍ آلي دون تدخل اليدِ البشرية، مما يزيد من ضمان سلامة المنتج النهائي.
واعتبر دواجن الوطنية من أوائل مشاريع الدواجن فى المنطقة التى طبقت معايير أنظمة الجودة العالمية وقد حصلت على شهادة الآيزو 9001 بإصدارتها المختلفة وكذلك شهادة الآيزو لنظام إدارة سلامة الغذاء ” ISO 22000:2005″ التى تتضمن برنامج تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة المعروف بنظام الهاسب ” “HACCP. كما حصلت الشركة على العديد من الجوائز العالمية كجائزة قولف فود دبي لأفضل منتج حلال عامي 2014م و2016م ،وجائزة بيز العالمية لريادة الاعمال في الشرق الأوسط وجائزة قمة الجودة العالمية إضافة إلى شهادة تحقيق السعودة و جائزة كوب لأفضل أداء والجائزة العربية للجودة اضافة إلى عدد كبير من الجوائز المحلية والدولية والإقليمية.
ونوه باهتمام دواجن الوطنية بسعودة الوظائف وتوطينها حيث تصل نسبة السعودة لـ 23% وهو مستوى عالٍ جداً في القطاع المقررة النسبة فيه 10 % وتعتبر الاعلى في قطاع الاعمال المشابهة وسط حرص للرقي بهذه الصناعة بشكل عام من خلال تأسيس معهد دواجن الوطنية للتقنية بشراكة إستراتيجية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشراكة علمية مع عدد من الشركات الاجنبية والجامعات العالمية المتخصصة.
وأكد على أن هذه المعهد الرائد على مستوى الشرق الأوسط يهدف لتوفير الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في قطاع صناعة الدواجن لافتاً إلى الاستمرار في دعم الأعمال الاجتماعية وتبني الاستراتيجية المستدامة لدعم المناشط والفعاليات الاجتماعية كمبدأ راسخ وإيمان قوي لأهمية وضرورة مشاركة القطاع الخاص في بناء ودعم المجتمع.

26 27 28 29 30 31