الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / هيئة الاتصالات تعلن مد مهلة توثيق البيانات لمسبق الدفع والمفوتر

هيئة الاتصالات تعلن مد مهلة توثيق البيانات لمسبق الدفع والمفوتر

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن تمديد فترة التحديث والتوثيق بالبصمة لبيانات بطاقات الاتصال مسبق الدفع، وبطاقات البيانات لمدة (45) يوماً إضافية – لجميع عملاء مقدمي الخدمات – وذلك بدءًا من يوم غد على أن تنتهي تلك المهلة بتاريخ 26 / 8 / 1437، كما أعلنت الهيئة أيضا عن تمديد فترة تحديث البطاقات (المفوتر) وتوثيقها بالبصمة (90) يوماً تنتهي بتاريخ 23 / 10 / 1437.
وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم أن عدم تحديث البيانات وتوثيقها بالبصمة خلال المهلة المحددة سينتج عنه تعليق بطاقات الاتصال غير المحدثة لمدة أسبوعين، وعند عدم التحديث خلال فترة التعليق يتم فصل الخدمة عن المشترك نهائيا.
وقالت : إن هذا الإجراء يأتي امتداداً لجهودها المستمرة وبالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى في العمل على حماية جميع المشتركين في خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وحفظ حقوقهم، وعدم استغلال بياناتهم الشخصية، بالإضافة إلى الحد من أي آثار سلبية أو مخالفات على استخدام خدمات الاتصالات بطريقة مخالفة لنظام الاتصالات ولائحته التنفيذية.
يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد وجهت في وقت سابق جميع مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة بتطبيق خدمة التوثيق بالبصمة للمشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة وذلك بدءاً من تاريخ 11 / 4 / 1437هـ الموافق 21 / 1 / 2016.