الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / شاهد بالصور.. سمو أمير حائل يرعى تخرج الدفعة الـ11 لطلاب الجامعة

شاهد بالصور.. سمو أمير حائل يرعى تخرج الدفعة الـ11 لطلاب الجامعة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، حفل تخرج الدفعة الحادية عشرة من طلاب جامعة حائل لدرجة البكالوريوس لعام 1436/1437هـ، مساء يوم الأربعاء 13 رجب 1437هـ في ساحة التخرج بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل، وعدد من مديرو الجهات الحكومية بالمنطقة.
وفور وصول سمو أمير المنطقة وسمو نائبه لمقر الاحتفال، عزف السلام الملكي، ثم انطلقت المسيرة الأكاديمية تقدمهم معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات، ثم مسيرة الخريجين.
ثم بدأ الحفل، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة الطلاب الخريجين ألقاها الطالب ثامر بن سعد النزال من كلية الهندسة، قال فيها “نتشرف يا صاحب السمو نحن الخريجين بالوقوف أمامكم وأمام هذا الجمع الكريم، نقطع على أنفسنا عهدًا جازمًا بأن نكون مخلصين لديننا ثم لمليكنا ووطننا، أمنا أوفيا لجعل راية التوحيد خفاقةً علياء”.
وأضاف الطالب النزال في كلمته “الشكر لعائلتين بذلت في نجاحنا أكثر مما بذلنا نحن، فالعائلة الأول فهي أنتم يا آباءنا وأمهاتنا يا من تسهرون أكثر من سهرنا، ففخركم بنا ليس غريبا علينا أبدًا، فلطالما تخيلنا وحلمنا به في كل يوم جامعي، وأما العائلة الثانية فهي جامعة حائل، جامعة صنعت لنا نورًا على نور، وسابقة بنا الأزمنة والعصور، جامعتي يا مكمن ولائي واعتزازي وداعًا يا موطن ذكرياتي، وسأبقى فخورًا ما حييت بأني كنت طالبًا في جامعة حائل”.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل في كلمته خلال الحفل “نحن هنا بمناسبة تخريج الدفعة الحادية عشرة من أبنائنا من الجامعة الفتية، والتي كانت يومًا من الأيام حلم لنا، واليوم نحتفل بتخريج أبنائنا بتخصصات علمية، ورأينا خريجيها يعملون في كافة الأصعدة في المملكة”.
ووجه سمو الأمير كلمة للقائمين على الجامعة، قائلًا “لجامعة حائل مشاركات عديدة نفخر بها، وقد أطلعت على أكثر من بحث تمس حياة الناس، وهناك جهد مميز في البحوث الأمنية يشكرون عليه، وأقول لأولياء أمور الطلاب الخريجين شكرًا على جهودكم مع أبنائكم”.
ثم وجه سمو الأمير كلمة خص بها خريجو الجامعة، قائلًا لهم “أوصيكم بمخافة الله، والمسؤولية اليوم على عاتقكم أكبر ممن سبقكم من الخريجين في الدفعات السابقة، نحن في عالم اليوم لا يسمح إلا بالمتميزين”.
وأردف سموه، قائلًا: سلمان الحزم.. سلمان العزم.. سلمان العلم، نوجه كلمة من حائل وهي كلمة المملكة العربية السعودية والتي تجمع الجميع على قلب رجلٌ واحد، اليوم لدينا جنود لنا هم أبنائنا وإخواننا يقفون على ثغور هذه البلاد ينافحون عن أمنها، وهنا في حائل وأيضًا في جامعات المملكة رجالًا يقومون على ثغور العلم ينافحون عن مستقبل بلادنا، نشكرك يا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز”.
ثم ألقى معالي الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم مدير جامعة حائل كلمة قال فيها: نيابة عن جميع منسوبي ومنسوبات الجامعة أرحب بكم يا صاحب السمو وأنتم تشملون برعايتكم الليلة حفل تخريج الدفعة الحادية عشرة من طلاب الجامعة.
وقال معاليه “إن جامعة حائل وهي تكمل عقدها الحادي عشر خطت خطوات متقدمة في مختلف المجالات، ففي الجانب الأكاديمي ارتفعت مؤشرات أداء الأقسام الأكاديمية، وذلك من خلال تطبيق برنامج الجودة والاعتماد الأكاديمي وضبط الممارسات، مما انعكس على تجويد عمليات التعليم والتعلّم، وكما ارتفعت أيضًا مؤشرات النشر العلمي النوعي والكمي لأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى العناية بتدريب أعضاء هيئة التدريس والموظفين من خلال حزمة من البرامج التدريبية، وقد أدى تميّز الجامعة في برامج التدريب إلى حصولها على الاعتماد الأكاديمي الدولي للتدريب، وتوقيعها اتفاقية مع المنظمة الدولية للتدريب لتصبح جامعة حائل الجهة الوحيد المخولة من الاتحاد الدولي لاعتماد مراكز التدريب والبرامج والمدربين”.
وأعلن معالي مدير الجامعة بأنه ضمن توجه الجامعة في تنويع التخصصات سوف يستحدث قسم جديد في كلية الهندسة تحت مسمى قسم التصميم الداخلي مخصص للطالبات، وسوف يبدأ باستقبال الطالبات بدءًا من العام الدراسي القادم.
ووجه معالي مدير الجامعة كلمة للخريجين، قال فيها “ها أنتم تكملون متطلبات الحصول على الدرجة العلمية بعد سنوات من الجد والاجتهاد والتحصيل، وتنتقلون من مرحلة الدراسة إلى فضاء الحياة العملية، فالوطن ينتظر منكم والمجتمع الإسهام فيها بالبناء والتطوير”.
وأختتم معالي مدير الجامعة كلمته، مقدمًا أسمى عبارات الشكر والثناء لقائد الأمة مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لرعايته ودعمه مسيرة التعليم في المملكة، وكذلك الشكر والثناء لمقام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، كما أتوجه بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل لرعاية سمو لحفل تخرج أبنائنا وحضور سمو نائبه، ودعمه الدائم للجامعة ومناشطها المختلفة، وكما أقدم تحية إكبار وإجلال لجنودنا البواسل من منسوبي القوات المسلحة وقوات حرس الحدود المرابطين على الحد الجنوبي وعلى كافة حدود بلادنا، والتحية موصولة لرجال أمننا المرابطين في الداخل لحفظ أمننا الداخلي.
بعد ذلك، أعلن الدكتور راشد الحمالي وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمي أعلن عدد الطلبة المتخرجين والمتوقع تخرجهم للعام الجاري والذ بلغ 4386 طالبًا وطالبة، منهم 45 طالبًا وطالبة لدرجة الماجستير، و 4216 طالبًا وطالبة لدرجة البكالوريوس منهم 1529 طالبًا و2140 طالبة بمدينة حائل، و547 طالبة تخرجت بدرجة البكالوريوس من فروع الجامعة بالمحافظات، و125 طالبًا وطالبة لدرجة الدبلوم منهم 84 طالبًا و41 طالبة.
بعد ذلك، عُرض للحضور كليب “أنا الخريج”، والذي لاقى تفاعل من الحضور، ثم أدى طلاب كلية الطب، والدفعة الأولى من خريجي طب الأسنان أمام سمو أمير المنطقة والحضور، وفي نهاية الحفل عُرض أوبريت “شجون وطن” ثم التقطت الصور التذكارية للخريجين مع سمو أمير منطقة حائل ومعالي مدير الجامعة.

001 002 003 004 006 007 008 009 010 011 0012 013