الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / “منظمة الصحة العالمية” تدرج 5 خمسة أسباب رئيسية للسرطان.. تعرف عليها

“منظمة الصحة العالمية” تدرج 5 خمسة أسباب رئيسية للسرطان.. تعرف عليها

يعتبر السرطان أحد المسببات الأساسية للوفاة حول العالم، إذ من المتوقع أن ترتفع حالات الإصابة بالمرض بنسبة 70% خلال الـ20 عاماً المقبلة.

وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن هناك خمسة أسباب رئيسية للسرطان وهي: انعدام النشاط البدني، والتدخين، وشرب الكحول، وعدم تناول الفواكه والخضروات بكمية كافية، وزيادة الوزن.

في المقابل أوردت شبكة “سي إن إن” طرقاً غير مألوفة ينصح بها لتجنب مرض السرطان، إذ يعتبر تناول حبة أسبرين صغيرة يومياً (81 ملج) تتمكن من تقليل نسبة الإصابة بأنواع السرطان المختلفة، وتراجع سرطان القولون بنسبة 50%.

وكشفت الدراسات أن تناول حبوب منع الحمل لفترة خمس سنوات كفيلة بتقليل إمكانية الإصابة بسرطاني الرحم وبطانته بنسبة 50%، كما أن تزويد الجسم فيتامين “دي” وتعريضه للشمس يومياً يقلل نسبة الإصابة بالمرض.

وتشير الدراسات إلى أن البروتينات الحيوية تزيد من إمكانية الإصابة بالمرض، خاصة سرطان القولون، لذا ينصح بالتقليل من تناول اللحوم الحمراء، وتجنب اللحوم المعالجة “المقدد، والنقانق، واللحوم المعلبة”.

كمان ينصح بممارسة النشاط البدني كالمشي نصف ساعة يومياً، للتقليل من الإصابة بالسرطان، إذ تعتبر السِمنة هي المسبب الرئيسي له، لذا يجب الابتعاد عن الأطعمة الدهنية، والسكريات، والوجبات السريعة، والمشروبات الغازية.