السبت , مايو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار هامة / “بن طلال” : التنظيم واللائحة التنفيذية التي ستصدر ستنظم عمل جهاز الهيئة بشكل أفضل من السابق

“بن طلال” : التنظيم واللائحة التنفيذية التي ستصدر ستنظم عمل جهاز الهيئة بشكل أفضل من السابق

بيّن الأمير خالد بن طلال أن ولاة الأمر أوضحوا له أن التنظيم الجديد لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليس بالشكل الذي يتخيله البعض، وأن التنظيم واللائحة التنفيذية المقرر صدورها ستنظم عمل جهاز الهيئة بشكل أفضل.

وقال الأمير خالد عبر حسابه بموقع “تويتر” اليوم (الأحد): “بحمد الله تعالى تواصلت مع ولاة الأمر حفظهم الله، وقد أوضحوا لي حرفياً أن موضوع تنظيم الهيئة ليس بالشكل الذي يتخيله البعض، وأن هذه الشعيرة العظيمة باقية ما بقيت الدولة وأن كافة جهات الدولة تقوم بواجبها بذلك”.

وأضاف نقلاً عن ولاة الأمر: “أن التنظيم واللائحة التنفيذية التي ستصدر ستنظم عمل جهاز الهيئة بشكل أفضل من السابق ويضمن قيامها بمهامها بالشكل الذي يرضي الله ورسوله”.

وتابع أنه وبناء على ما تقدم قام بحذف التغريدة السابقة التي دونها حول الموضوع، داعياً الجميع إلى استبشار الخير.

وكان خالد بن طلال قال في تغريدة نشرها في وقت سابق إنه تواصل مع بعض أعضاء هيئة كبار العلماء حول تفاصيل قرار تنظيم عمل الهيئة، وأوضح في حينه أنه سيتواصل مع ولي الأمر وولي العهد وولي ولي العهد بهذا الشأن.

وكان مجلس الوزراء أقر في 12 أبريل الجاري تنظيم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الذي حظر على أعضاء الهيئة إيقاف الأشخاص أو التحفظ عليهم أو مطاردتهم، والاكتفاء فقط بإحالة ما يظهر لها من مخالفات إلى الشرطة والجهات المختصة.