الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار هامة / ستتضمن الإعلان عن تغيرات اجتماعية واقتصادية واسعة.. غداً الكشف عن تفاصيل “رؤية السعودية 2030”

ستتضمن الإعلان عن تغيرات اجتماعية واقتصادية واسعة.. غداً الكشف عن تفاصيل “رؤية السعودية 2030”

فيما يعلن يوم غد الإثنين عن تفاصيل “رؤية السعودية 2030″، كشفت مصادر أن الخطة ستتضمن الإعلان عن تغيرات اجتماعية واقتصادية واسعة، بالإضافة إلى عديد من البرامج التنموية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من البرامج.

وأضافت المصادر بحسب “سبق” أن الرؤية السعودية ستشتمل على خطة تحويل “أرامكو السعودية” من شركة للنفط إلى شركة للطاقة والكتل الصناعية، بالإضافة إلى الإعلان عن أضخم صندوق استثمارات في العالم.

وتتضمن الرؤية برنامج التحول الوطني، وهو أحد أهم العناصر التي ستُعلن غداً، والذي يتوقع إطلاقه خلال 45 يوماً، على أن يتم تنفيذه خلال خمس سنوات.

ويعتمد برنامج التحول الوطني على عدد من المحاور، من أهمها تنويع مصادر الدخل وعدم الاعتماد على النفط كمصدر أساسي للدخل، ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي ومراقبته، ورفع كفاءة منظومة الدعم الحكومي، ورفع مستوى تأهيل المواطنين ليتناسب مع متطلبات سوق العمل، والعمل على توسيع فرص العمل في القطاع الخاص، واختيار أفضل الأساليب المناسبة للتوسع في تمويل الإسكان، وبحث وسائل توفير الأراضي بأسعار مناسبة، وخصخصة المؤسسات الصحية، والعمل ببرنامج شامل للتأمين على المواطنين وغيرها.

وأشارت المصادر إلى أن 29 جهة حكومية، بينها 18 وزارة، قدمت نحو 900 مبادرة للبرنامج، تم تطويرها وتقديمها لإعلانها مع إطلاق البرنامج.