الرئيسية / الأخبار / أخبار هامة / بالفيديو.. “ولي ولي العهد” يكشف عن فرصة جيدة لاستعمال الطاقة النووية في “رؤية السعودية 2030”
5

بالفيديو.. “ولي ولي العهد” يكشف عن فرصة جيدة لاستعمال الطاقة النووية في “رؤية السعودية 2030”

كشف ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن هناك فرصة جيدة لاستعمال الطاقة النووية في “رؤية السعودية 2030″، وذلك بسبب خلال تواجد 6% من احتياطات اليورانيوم في المملكة، مضيفاً أن المملكة ملتزمة باستمرارية مجانية التعليم والخدمات الصحية على أن تقدم بطرق مختلفة.

وقال الأمير محمد بن سلمان إن هناك فرصاً كبيرة للطاقة البديلة في المملكة عبر الطاقة الشمسية، خاصة مع توفير المادة الخام “السيلكا” بكميات كبيرة جداً، بالإضافة إلى طاقة الرياح خاصة شمال غرب المملكة، وكذلك الطاقة النووية من خلال تواجد 6% من احتياطات اليورانيوم في المملكة.

وحول مجانية الصحة والتعليم في الرؤية، أوضح أن الحكومة متلزمة بتعليم المواطنين والمحافظة على صحتهم، إلا أن تلك الخدمات ستقدم بطرق مختلفة عن الطرق الحالية وستعلن في وقت لاحق.

وأضاف ولي ولي العهد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الاثنين، أنه ستتم إعادة هيكلة المناهج التعليمية والتخصصات الجامعية بما يتوافق مع الرؤية السعودية، مع الحفاظ على القيم الإسلامية والعربية والوطنية.

وأكد أن “رؤية السعودية 2030” بدأت تنتقل إلى الدول المجاورة بالاعتماد على مصر والسودان والأردن في مجال الزراعة وصادراتنا إلى أوروبا، وربط الطرق وشبكة القطارات مع دول الخليج وربط الموانئ البحرية ببعضها.

وحول الرياضة، تابع الأمير محمد بن سلمان أنه سوف يصدر قريباً قراراً بهيلكة بعض قطاعات الرياضة، وستخصص برامج واضحة لدعم الرياضة وكرة القدم، والرياضات الأخرى للهواة، مشيراً إلى أن تقليل تكلفة تشغيل الأندية مهمة جداً، لخلق أرباح إضافية للأندية عبر زيادة اللاعبين الأجانب في الدوري للحصول على لاعبين غير سعوديين بسعر أرخص لتقليل التكاليف وخفض أجور اللاعبين.