الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / الجامعة العربية تدعو لتضافر الجهود الإعلامية لمواجهة الإرهاب

الجامعة العربية تدعو لتضافر الجهود الإعلامية لمواجهة الإرهاب

دعت جامعة الدول العربية إلى تضافر الجهود الإعلامية لدولها الأعضاء لمواجهة ظاهرة الإرهاب، التي باتت تهدد استقرار وأمن المنطقة والعالم، وكذلك العمل على تفعيل الاستراتيجية الإعلامية العربية لمواجهة هذه الآفة الخطيرة.

وطالب مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بالجامعة العربية فوزي الغويل، في كلمته الافتتاحية لأعمال اجتماع فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب بمقر الجامعة العربية اليوم، بضرورة العمل على تفعيل الاستراتيجية الإعلامية العربية وخطتها التنفيذية التي يصل مداها لخمس سنوات.

ومن جهته، أكد أمين عام اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب عبد الخالق يوسف عطية، في كلمته، أهمية الدور الإعلامي في مواجهة ظاهرة الإرهاب والتوعية بأخطاره والإسهام بقوة في تجديد الخطاب الديني لمواجهة عمليات تجنيد الشباب لتبني الأفكار المتطرفة.

وذكر عطية أن الإعلام بدوره التقليدي المعروف، وبوسائله المعاصرة والحديثة عبر شبكة الإنترنت، لابد أن يكون دوره رائداً في مواجهة ظاهرة الإرهاب التي استفحلت على المستوى العالمي والتصدي للجماعات والتنظيمات المتطرفة من خلال إعلام تنويري.

يشار إلى أن الاجتماع يناقش التوصيات الصادرة عن اجتماع فريق الخبراء الرابع عشر، الذي عقد في المملكة الأردنية الهاشمية خلال العام الماضي، وكذلك متابعة تنفيذ الخطة المرحلية لأهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب.