الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / فى بادرة انسانية قامت أسرة سعودية بتحقيق حلم عاملة منزلية تعاني من “شلل” منذ 20 عاماً

فى بادرة انسانية قامت أسرة سعودية بتحقيق حلم عاملة منزلية تعاني من “شلل” منذ 20 عاماً

حققت أسرة سعودية حلم عاملة منزلية من جنسية إفريقية تعاني من مرض شلل الأطفال منذ 20 عاماً، وذلك بعد عرضها على أحد مستشفيات حفر الباطن لإجراء عملية جراحية لها للتعافي من المرض.

وقالت خديجة التي تبلع من العمر (25 عاماً) إنها جاءت إلى المملكة لتحقيق هدفها بالعمل كعاملة منزلية لتوفير مبلغ مالي يحقق حلمها لإجراء عملية جراحية تنهي معاناتها مع شلل الأطفال لتسير بشكل طبيعي.

وأشارت وفقاً لصحيفة “اليوم” إلى أنها وصلت إلى المملكة قبل شهر تقريباً وكانت متخوفة من استقبال العائلة التي تريدها خادمة، وهم لا يعملون أنها معاقة، إلا أنها وجدت عائلة طيبة عاملتني كابنة لهم، ولم يشعروني بإعاقتي، بل حرصوا على إجراء عملية لي في مفاجأة اختصرت كل شيء.

وأضافت خديجة التي تحمل الجنسية الغانية أن كفيلتها رافقتها إلى المستشفى وعرضت على الأطباء إجراء العملية لها رغم صعوبتها، مؤكدة أنها لاقت معاملة كريمة من قبل كفيلتها والفريق الطبي.

من جانبه، أوضح مدير المستشفى مشعل العنزي، أنه تم تشكيل فريق طبي لإجراء الفحوصات على العاملة، والتي تبين أنها تعاني من شلل الأطفال الذي أدى إلى انحراف بمفصل الكاحل، وعدم القدرة على المشي بشكل متزن، مشيراً إلى أن الأطباء قرروا إجراء عملية تقوم عظام القدم والمفصل لكي تعود إلى السير بشكل طبيعي، لافتاً إلى أن مدة شفائها ستترواح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر.