السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأرشيف / جريمة أخلاقية وراء مقتل ثلاثيني والتمثيل بجثته على يد صديقه بجدة

جريمة أخلاقية وراء مقتل ثلاثيني والتمثيل بجثته على يد صديقه بجدة

كشفت هيئة التحقيق والادعاء العام بجدة ملابسات مقتل شاب ثلاثيني بجدة، والتمثيل بجثته من قبل صديقه، مبينة أن الجاني أقدم على ارتكاب جريمته بعد اكتشافه إقامة المجني عليه علاقة غير شرعية مع زوجته.

وأبان مصدر قضائي أن “الادعاء العام” أحال القضية إلى المحكمة الجزائية بجدة للنظر فيها وإصدار الحكم، مبيناً أن الجاني كان قد سلم نفسه لاحقاً للجهات الأمنية في الطائف.

وقال المصدر بحسب صحيفة “الوطن”، إن الجاني أنكر في البداية، ولكن بعد مواجهته بشاهد كان متواجداً بالقرب من موقع الحادث، أقر بارتكابه الجريمة، موضحاً أنه كان عائداً إلى منزله في جدة، فسمع صوتاً بداخل المنزل، وعندما نظر من فتحة الباب فوجئ بوجود صديقه مع زوجته، وعندما طرق الباب فتحته زوجته وهربت إلى غرفة ثانية، مضيفاً أنه أمسك بالمجني عليه وجلس معه في الصالة.

وأضاف أنه أخذ المجني عليه إلى الخارج بدعوى أداء صلاة العشاء، وبينما هما في الطريق سدد طعنة للمجني عليه في عينه ووجهه وصدره، ومن ثم تركه وفر من الموقع، حيث سلم نفسه لاحقاً.

ومن جهته، قال القاضي السابق والمحامي الشيخ محمد الجذلاني، إنه في مثل هذه القضايا يتم تطبيق حد الغيلة وليس القصاص، لأن الجاني استدرج الضحية وغدر به، مبيناً أن حد الغيلة حد عام واجب التنفيذ ولا يسقط بتنازل الورثة، لافتاً إلى أنه كان الواجب على الزوج رفع الأمر إلى الحاكم لتطبيق الحكم الشرعي على الجاني، بدلاً من قتله.