السبت , يوليو 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / أمانة حائل تغلق محل حلويات شهير عثر بداخله على قارورة بول أدمي

أمانة حائل تغلق محل حلويات شهير عثر بداخله على قارورة بول أدمي

أغلقت أمانة منطقة حائل محل حلويات شهير، بعد جولة من مسؤولي الرقابة الصحية، واكتشاف مخالفات صحية تؤثر على صحة المواطنين.

وأوضح مدير إدارة الإعلام بأمانة المنطقة سعد الثويني، ورود بلاغ لغرفة العمليات بأمانة منطقة حائل بلاغ من مواطن مفاده وجود (كبه) تظهر عليها علامات الفساد والتلف تم شرائها من إحدى محلات الحلويات الشهيرة بحائل، وعلى الفور تم توجيه الرقابة الصحية للكشف على المحل المذكور، وتبين مصداقية البلاغ وتم العثور على عدد من المخالفات.

وأضاف الثويني أنه فور تلقي البلاغ من قبل غرفة عمليات الأمانة تم توجيه المراقب الصحي بندر بن رحيل الشمري، ومندوب الصحة الدكتور سيد خميس وبدعم، ومساندة من مدير قسم العمليات بالأمانة علي بن محمد الشمري، للكشف على المحل المذكور ومعمل التجهيز التابع له.

وتابع أنه تم العثور على عدد من المخالفات تمثلت بوجود (بول آدمي) معبأ في قارورة مياه 2 لتر، ووجود جرح بيد أحد العمالة، بالإضافة لتشغيل أحد العمالة بدون شهادة صحية، وتدني مستوى النظافة الشخصية لعدد من العمالة.

كما وُجد بداخل المحل مواد غذائية تالفة وفاسدة، وتداول الأغذية بشكل غير صحي، بالإضافة لاستخدام أواني للتجهيز تالفة وفاسدة، وعدم وجود حاويات للنفايات، ووجود فتحة صرف صحي مكشوفة، بالإضافة لمخالفة المبنى لشروط التجهيزات الصحية مع وجود تسربات مياه امطار داخل المحل.

وأكد الثويني أنه بناء على ما تم ضبطه من مخالفات تم إغلاق المحل وإتلاف ومصادرة المضبوطات وتطبيق الحد الأعلى من لائحة الغرامات والجزاءات المعمول بها.

ولفت أن أمانة منطقة حائل ممثلة في بلدياتها لن تدخر جهداً في سبيل المحافظة على صحة غذاء المواطنين، وأنها ستسعى بكامل جهودها لإيقاف مثل هذه المخالفات، مثمنة للمواطنين تعاونهم معها بالابلاغ عما يتم ملاحظته من مخالفات صحية، عبر هاتف البلاغات 940 أو من خلال موقع الأمانة الإلكتروني على الانترنت، أو من خلال حسابات الأمانة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

14 111015

12