الجمعة , أكتوبر 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / “وزارة التعليم” تغلق عدد من المباني التعليمية على خلفية انهيار مظلة ثانوية الريش‬‎

“وزارة التعليم” تغلق عدد من المباني التعليمية على خلفية انهيار مظلة ثانوية الريش‬‎

وجهت وزارة التعليم بإغلاق عدد من المباني التعليمية بين مقرات إدارية ومدارس وأجزاء من مدارس في محافظة محايل عسير، وذلك على خلفية سقوط مظلة الفناء الخارجية لمدرسة ثانوية الريش للبنات الأسبوع الماضي.

وقررت الوزارة، وفقاً لصحيفة “المدينة”، إغلاق مدرسة سعيد بن المسيب للبنين وانتقال طلابها للدراسة مساءً في مدرسة أخرى، لحين التأكد من سلامة مظلات مباني المدرسة، إلى جانب الإخلاء الفوري لمبنى مدرسة حقو آل مرضي للبنات وانتقال طالباتها للدراسة في الفترة المسائية بمدرسة أخرى.

ووجهت الوزارة ممثلة في لجنة برئاسة وكيل الوزارة الدكتور يونس البراك بإغلاق مدرسة ابتدائية الريش للبنات المستأجرة وشرعت في تنفيذ مشروع المبنى الحكومي للمدرسة، كما تم إغلاق المدرسة التاسعة للبنات في قرية سبجة، نظراً لوجود تصدعات في مبنى المدرسة، وإغلاق مبنى التعليم الحكومي للشؤون التعليمية بحي الحيلة الشرقي.

في سياق متصل، أصدرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير قراراً بإخلاء مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية حيد عبس للبنات بمركز عبس في محافظة المجاردة، بعدما طالب الأهالي وأولياء أمور الطالبات بإخلاء المبنى لخطورته وظهور تشققات ومشكلات فيه.