الخميس , مايو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / «مجلس الشورى» يطالب «الخطوط السعودية» بعودة الرحلات الداخلية المشتركة

«مجلس الشورى» يطالب «الخطوط السعودية» بعودة الرحلات الداخلية المشتركة

طالب مجلس الشورى المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، بإعادة الرحلات الداخلية المشتركة بين المناطق وبين أكثر من محطة، وإيجاد البدائل المناسبة للمسافرين الذين تتأخر رحلاتهم المتواصلة وتخصيص موظفين مؤهلين لخدمتهم.

جاء ذلك في قرار أصدره المجلس خلال جلسته العادية التاسعة والثلاثين، التي عقدها اليوم (الأربعاء)، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، أن المجلس اتخذ قراراه بعد أن استمع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1435 / 1436هـ.

ودعا المجلس في قراره المؤسسة إلى التأكد من صلاحية مكونات مقصورة الركاب من أجهزة ومقاعد وغيرها, والتأكد من فاعلية إجراءات الصيانة الدورية والوقائية لها.

وأبان الدكتور الصمعان أن المجلس انتقل بعد ذلك لمناقشة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع الإستراتيجية الوطنية للتنمية الإحصائية (1436 – 1437 / 1451 – 1452هـ).

وطالبت اللجنة في توصياتها التي رفعتها للمجلس بالموافقة على الإستراتيجية الوطنية للتنمية الإحصائية, مع مراعاة إجراء تقييم دوري لتنفيذ الإستراتيجية وخطط العمل الخمسية والخطط التشغيلية للهيئة العامة للإحصاء، ومكونات قطاع الإحصاء والمعلومات كافة بالمملكة، وتطوير البنى التحتية المؤسسية والبشرية والتقنية لوحدات وإدارات الإحصاء والمعلومات في الجهات الحكومية, بما يسهم في تحقيق متطلبات الإستراتيجية الوطنية للتنمية الإحصائية.

وتنطلق الإستراتيجية الوطنية للتنمية الإحصائية (1436 / 1437هـ – 1451 / 1452هـ) من متطلبات المرحلة التنموية الراهنة للمملكة ومتطلبات الانضمام لعضوية مجموعة العشرين, ومقتضيات وثيقة الإطار العام للإستراتيجية الإحصائية الموحدة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وحددت الإستراتيجية هيكلاً تنظيمياً لعملها يضم لجنة تنسيقية تعمل على توحيد وتنسيق الجهود بين الأجهزة الحكومية من جهة, والهيئة العامة للإحصاء من جهة أخرى, وفرق عمل فنية وإستراتيجية وأمانة عامة للإستراتيجية مقرها الهيئة العامة للإحصاء.