الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / «الشرعية اليمنية» تدعم التحالف ضد القاعدة وتبرهن على التلاحم مع المجتمع

«الشرعية اليمنية» تدعم التحالف ضد القاعدة وتبرهن على التلاحم مع المجتمع

ثمنت السلطات الشرعية في اليمن، الدعم الذي تقدمه قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، للعمليات العسكرية التي تستهدف مواقع تابعة لتنظيم القاعدة في عدد من المحافظات باليمن.

وأكد اجتماع للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مع هيئة مستشاريه، اليوم (تأحد)، في مدينة الرياض، أن الدعم والإسناد الذي تقدمه قوات التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، برهن على التلاحم الحميم مع المجتمع اليمني، وقواه على استتباب الأمن وإحلال السكنية والاستقرار الذي يستحقه الشعب اليمني.

واستنكر الاجتماع أعمال العنف والهجمات الإنتحارية التي تشهدها بعض مدن محافظة حضرموت، وآخرها الهجوم الذي نفذه اليوم انتحاري، استهدف تجمعاً لعناصر يمنية كانت تستعد للإلتحاق بصفوف الجيش الوطني في مدينة المكلا عاصمة المحافظة، وأسفر عن مقتل ما يقارب عن 25 عنصراً وستين جريحاً على الأقل.

وأشار الاجتماع إلى أن تلك الأعمال الدنيئة ومن يقف خلفها ماهي إلا محاولات يائسة للتقليل والنيل من الإنتصارات العظيمة التي سطرتها قوات الجيش الوطني وقوات النخبة والمقاومة الباسلة، بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي.

وأشار الاجتماع إلى الدعم الذي تقدمه الحكومة اليمنية للسلطات التنفيذية والعسكرية والأمنية في حضرموت، لمواصلة نجاحاتها الملحوظة بالتعاون مع السكان المحليين لمحاربة قوى البغي والطغيان بأشكالها وصورها المختلفة.