الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الخدمة المدنية” ترد: لهذه الأسباب لم يتم توظيف “الطبيب حارق شهادته”

“الخدمة المدنية” ترد: لهذه الأسباب لم يتم توظيف “الطبيب حارق شهادته”

ردت وزارة الخدمة المدنية اليوم ‏(الاثنين) بالأرقام على ما أثير بشأن مقطع الفيديو الذي تم تداوله، ويقوم فيه أحد خريجي طب الأسنان بحرق شهادته أمام مبنى الوزارة لعدم ترشيح الوزارة له على إحدى الوظائف التي تناسب مؤهله.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنها راجعت بيانات المواطن مهنا بن سعود العنزي حسب سجلات برنامج التوظيف “جدارة”، واتضح أنه حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن بتقدير “مقبول”، وأقدمية التخرج من تاريخ 13-09-1436هـ.

وأضافت أن العنزي تقدم على إعلان الوظائف الصحية في شهر جمادى الثانية لعام 1437هـ، وكان مجموع نقاطه (52.7040) نقطة، وقام بتحديد رغباته على (49) رغبة، وقد تم ترشيح من هم أعلى نقاطًا منه، على تلك الرغبات، ‏ حيث كانت نقاط آخر مرشح على الرغبات التي حددها العنزي في طلبه، (59.04) نقطة.

وأشارت إلى أن هناك وظيفة في “نجران”، لم يدرجها العنزي ضمن رغباته، ورُشح عليها من هو أقل منه نقاطاً (50.83)، مشيرة إلى أنها أعلنت في المفاضلة السابقة عن (185) وظيفة طب أسنان للرجال شُغلت بالكامل.

ولفتت الوزارة إلى أن دور الوزارة يقتصر على الإعلان عن الوظائف التي تردها من الجهات الحكومية ويتقدم لها المواطنون والمواطنات المؤهلون لشغلها للمنافسة عليها وفق مبدأي الجدارة وتكافؤ الفرص، وإجراء المفاضلة بحسب الأقدمية ونسبة المعدل بوثيقة التخرج، إضافة إلى المتطلبات الوظيفية الأخرى ذات العلاقة بالوظيفة، حيث يتم ترشيح الأعلى نقاطًا.

وكان طبيب الأسنان الدكتور مهنا العنزي اقدم على حرق شهادته الجامعية، لعدم ‏حصوله على وظيفة، من الخدمة المدنية، بعد أن اغترب 7 سنوات من أجل الدراسة.