الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جزائية جدة: السجن والجلد لمقيمين وسيدة كونوا شبكة لاستدراج الرجال وممارسة الرذيلة

جزائية جدة: السجن والجلد لمقيمين وسيدة كونوا شبكة لاستدراج الرجال وممارسة الرذيلة

أيّدت محكمة الاستئناف بجدة حكم المحكمة الجزائية بالسجن والجلد والإبعاد لمقيمين وامرأة لتورطهم في تكوين شبكة لاستدراج الرجال والقيام بأعمال منافية للآداب مقابل مبالغ مالية.

وفي التفاصيل قال مصدر قضائي إن سكان أحد أحياء جنوب جدة لاحظوا منزلاً يتردد عليه الرجال خلال أوقات مختلفة وخاصة منتصف الليل، فقاموا بإبلاغ الشرطة، التي بدورها قامت بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمداهمة المنزل، حيث تم ضبط مقيمَين وسيدة من جنسية عربية.

وأضاف المصدر أن الجهات الأمنية تبيّنت أن الأول هو رئيس الشبكة وقام باستغلال السيدة للقيام بأعمال منافية بمقابل مادي، بينما جهّز الثاني منزلاً للقيام بذلك الفعل، وجلب الرجال، مشيراً بحسب صحيفة “الوطن” إلى أنه تم ضبط جوال مع المتهم الثاني يحتوى على صور خليعة، فيما ضُبط بحوزة السيدة طلاسم سحر اعتقدت أنها ستحميها.

وأوضح أن التحقيقات واعترافات المتهمين أظهرت أن المتهم الأول اتفق مع الثاني على استئجار المنزل، واستدراج الرجال إليه، وإجبار السيدة على ممارسة الأعمال المنافية للآداب، حيث كان يهدد المرأة بإيذائها في حال لم تقم بفعل ما يأمرها به، وتمكن من جمع الكثير من الأموال من وراء ذلك.

وأشار إلى أن المحكمة الجزائية بجدة قضت بمعاقبة رئيس الشبكة بالسجن 4 سنوات والجلد 200 جلدة وغرامة 200 ألف ريال، ومعاقبة المتهم الآخر بالسجن سنة وغرامة 10 آلاف ريال، وجلده 90 جلدة، ومصادرة الأموال المضبوطة معه والجوال الذي كان يستخدمه للتنسيق بين النساء والرجال.

كما قضت المحكمة بسجن السيدة عامين وستة أشهر وجلدها 90 جلدة، وإبعاد المحكومين الثلاثة عن البلاد بعد انتهاء محكومياتهم، فيما أُحيلت القضية بعد ذلك إلى محكمة الاستئناف بجدة التي بدورها صدقت على الأحكام.