الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الجفري”: أعضاء شورى يحذرون نظراءهم بالكونجرس الأمريكي من سن قانون يجيز مقاضاة المملكة

“الجفري”: أعضاء شورى يحذرون نظراءهم بالكونجرس الأمريكي من سن قانون يجيز مقاضاة المملكة

قال نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد الجفري، إن عدداً من أعضاء المجلس الذين يزورون الولايات المتحدة حالياً، التقوا مسؤولين وأعضاء بالكونجرس الأمريكي، وحذروا من تبعات سياسية غير محمودة حال سن قانون يسمح لضحايا هجمات 11 سبتمبر بمقاضاة المملكة.

وأوضح الجفري وفقاً لصحيفة “عكاظ” أن أعضاء الشورى أوضحوا لأعضاء الكونجرس أن القانون في حال إقراره سيلحق الضرر بأمريكا، وسيعرضها للمساءلة والمحاسبة ورفع القضايا ضدها، وسيكون سابقة في تاريخ العلاقات بين الدول وهو المساس بسيادة دولة وبمكانتها الدولية.

وشدد أعضاء المجلس على أن المملكة تبذل جهوداً دولية حثيثة لتحقيق الأمن والسلم الدوليين ومحاربة الإرهاب، وتملك علاقات تعاون اقتصادية وتجارية وثقافية مع أمريكا منذ 80 عاماً، ولا يمكن أن تدعم ما يضر بهذه العلاقات والمصالح.

وأشار الجفري إلى أن زيارة وفد الشورى لأمريكا تهدف لتعزيز التعاون مع الكونجرس، واستعراض ما تقوم به المملكة من جهود لتحقيق الأمن الدولي ومكافحة الإرهاب والحركات المتطرفة، وإيضاح بعض المفاهيم المغلوطة التي يتم تداولها في أروقة الكونجرس الأمريكي أو لدى الرأي العام الأمريكي.