الثلاثاء , مارس 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ضمن “رؤية 2030”.. المملكة توقع مذكرة تفاهم مع “جنرال إلكتريك” الأمريكية بقيمة 3 مليارات دولار

ضمن “رؤية 2030”.. المملكة توقع مذكرة تفاهم مع “جنرال إلكتريك” الأمريكية بقيمة 3 مليارات دولار

وقّعت المملكة ممثلة في الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع شركة “جنرال إلكتريك” الأمريكية لاستثمارات مشتركة بقيمة ثلاثة مليارات دولار في قطاعات استراتيجية ضمن “رؤية السعودية 2030″.

وأوضح بيان للشركة وفقا لـ”رويترز” أن الاتفاق يتضمن استثمارات بقيمة مليار دولار يبدأ تنفيذها بحلول 2017، بالإضافة إلى استثمارات محتملة بملياري دولار بمشروعات في قطاعات من بينها المياه والطاقة والطيران، مشيراً إلى أن الاتفاق يهدف إلى تأسيس مشاريع تحويلية من شأنها تعزيز التنوع الصناعي ودعم قدرات الصناعات التحويلية في المملكة.

وكان وزير الطاقة والصناعة المهندس خالد الفالح، اجتمع اليوم، بالرئيس التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك” جفري إميلت، وبحثا سويّاً إعلان الشركة عقد شراكات استراتيجية ومبادرات للتوطين تدعم أهداف رؤية المملكة 2030.

وأشار الوزير الفالح إلى أن “جنرال إلكتريك” تساند رؤية المملكة 2030 وخططها الجديدة للنمو الاقتصادي، إذ تساهم مبادرات الشركة في خلق فرص عمل جيدة للأيدي العاملة السعودية، وتحسين الإنتاجية والكفاءة في القطاعات الرئيسة، مثل الطاقة، والطيران، والرعاية الصحية، والصناعات الرقمية.