السبت , مارس 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / برئاسة خادم الحرمين.. أقرار الترتيبات الخاصة بنقل موتى الحوادث خارج المدن والمحافظات وعلى الطرق السريعة

برئاسة خادم الحرمين.. أقرار الترتيبات الخاصة بنقل موتى الحوادث خارج المدن والمحافظات وعلى الطرق السريعة

أقرّ مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال جلسته المنعقدة في قصر السلام بجدة اليوم الإثنين، عدداً من الترتيبات الخاصة بنقل الموتى في الحوادث المرورية خارج المدن والمحافظات وعلى الطرق الطويلة.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي أنه وبعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بهذا الخصوص، وافق المجلس على إجراءات نقل ضحايا الحوادث المرورية على الطرق الطويلة خارج المدن والمحافظات والمراكز.

كما وجّه المجلس الأمن العام بزيادة تدريب ضباط وأفراد الفرق الميدانية التابعة لقوات أمن الطرق والشُّرط على مهارات مباشرة الحوادث المرورية، ومكلفا هيئة الهلال الأحمر بدراسة التوسع مستقبلاً والقيام بعمليات نقل موتى الحوادث داخل المدن بدلاً من البلديات، والرفع بذلك خلال مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات.

وأبان الطريفي أن المجلس كلّف وزارة النقل بوضع العلامات الكيلومترية كوسيلة إرشادية تستخدمها جهات الاختصاص وصيانتها، ووضع بوابات- يمكن أن تُفتح وتُغلق إلكترونياً- على الحواجز التي تفصل بين الطرق المزدوجة على الطرق الطويلة خارج المدن والمحافظات والمراكز، وصيانتها، بالتنسيق مع أمن الطرق، لتستخدمها جهات الاختصاص فقط.

وفي شأن آخر، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية، الذي يهدف إلى تعزيز ودعم توجهات المملكة الدفاعية والأمنية، من خلال إجراء وتطوير البحوث النوعية التقنية المرتبطة بالمجالات الدفاعية والأمنية والاستراتيجية.