الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / استقبال سمو مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل لمدير تعليم منطقة حائل والمشرف على إستراتيجية الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل للتحول إلى مجتمع المعرفة 2020

استقبال سمو مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل لمدير تعليم منطقة حائل والمشرف على إستراتيجية الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل للتحول إلى مجتمع المعرفة 2020

أطلع صاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله آل سعود مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل على إستراتيجية الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل للتحول إلى مجتمع المعرفة 2020 في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وذلك خلال استقبال سموه لمدير عام الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف الثويني , والمشرف على إعداد الإستراتيجية مدير إدارة المعرفة بالتعليم الدكتور محمد البليهي.

وقد رحب سموه بالدكتور الثويني والدكتور البليهي وثمن الجهود والمبادرات التي تبذلها الإدارة العامة للتعليم في إيجاد حراك مميز في المنطقة منطلقة في ذلك مع الخطوط العريضة لرؤية المملكة 2030 مؤكدا على أن الدولة الآن تبحث عن المبادرين من رجال الإعمال ومؤسسات القطاع الخاص لخدمة الوطن والمجتمع.

وقال سموه” نطمح بتحويل هذا الطرح لواقع ملموس على أرض الواقع يستفيد منه المجتمع الذي يعد هو المكون الرئيس للعمل التنموي,وأضاف سموه”الأسرة ووسائل التواصل الاجتماعي الآن شركاء في عملية التربية التي باتت تعتمد على عناصر أخرى غير التعليم وهو ما يصعب مهمة التعليم واحتياجه لتضافر جميع الجهود لأداء دوره بشكل متقن”.

وختم سموه حديثه بالإشادة بما شاهده في العرض الخاص بإستراتيجية الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل للتحول إلى مجتمع المعرفة 2020 في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لافتا إلى أن الفكرة مهمة جدا والطرح رائع وستقف الهيئة مع التعليم في الوصول للهدف المطلوب كشريك رئيس وقال”تعودنا من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل بقيادة الدكتور يوسف الثويني بإسعادنا بمثل هذه المبادرات الطموحة التي ستنعكس ايجابياً على أبناء المنطقة”.

من جانبه ثمن الدكتور يوسف الثويني الدور الرائد والداعم الذي تجده الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل من صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل رئيس الهيئة وسمو نائبه وسمو مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وقال” نخطو في الإدارة العامة للتعليم وفق رؤية سمو رئيس الهيئة وسمو نائبه وسمو مساعده للارتقاء بالخدمات التعليمية بالمنطقة” وتطورها.

وأكد مدير تعليم منطقة حائل  على أن نجاح رؤية المملكة 2030 ستعتمد بشكل كبير على العنصر البشري لتحقيق أهدافها وهو ما يبشر بوصول قيادة البلاد للهدف المنشود نظراً لتوفر الكفاءات  الإدارية والفكرية والثقافية القادرة على تحقيق الهدف في الفترة الزمنية المطلوبة.

ولفت خلال حديثه إلى أن الدكتور محمد البليهي من القيادات والكفاءات المتميزة في الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ويقود حاليا إدارة المعرفة في الإدارة ونطمح من خلال إدارته بالتأثير الايجابي على كافة المستفيدين من الخدمات المقدمة للمجتمع.

معتبرا أن دور المؤسسات التعليمية حاليا يجب ان يتجاوز الدور التعليمي لإشاعة وتزويد المجتمع بمفاهيم والمهارات الحياتية المهمة وفق الرؤية الطموحة للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة.

  ثم قدم الدكتور البليهي عرضاً مرئياً عن إستراتيجية الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل للتحول إلى مجتمع المعرفة 2020 في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 متناولا فيها ابرز الخطوط العريضة للاستراتيجة وأهدافها وطريقة تفعيلها في الميدان والمبادرات التي تدعمها.

حضر اللقاء المدير التنفيذي لأمانة الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل الأستاذ فؤاد الغصاب, ومدير إدارة التنمية المحلية بالهيئة المهندس إبراهيم الحجيلي , ومدير عام مكتب سمو مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة الأستاذ ناصر السيف. 

1 11 BU4A5971 BU4A5972 BU4A5977 BU4A5978 BU4A5981 BU4A5983 BU4A5986 BU4A5987 BU4A5989 BU4A5995 BU4A5997