الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير العمل يوجه بربط أعمال بنك التسليف بمبادرات العمل والتنمية

وزير العمل يوجه بربط أعمال بنك التسليف بمبادرات العمل والتنمية

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، على أهمية التحول الكامل لأعمال البنك السعودي للتسليف والادخار نحو التنمية، وتوسيع القروض التنموية والبرامج الادخارية، وتفعيل دور العمل لخدمة التنمية، عبر استراتيجية بربط أعمال البنك بمبادرات منظومتي العمل والتنمية الاجتماعية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

ودعا الدكتور مفرج الحقباني خلال لقاءه بمسؤولي البنك اليوم (الأربعاء)، في مقر الوزارة، إلى تقليل الفجوة بين القروض الرعوية التي تمثل 94 في المئة من أعمال البنك، وتوسيعها ببرامج القروض التنموية.

ويعمل البنك على تقديم نوعين من القروض، قروض اجتماعية والمتمثلة في قرض الأسرة، وقرض ترميم المنازل، وقروض الزواج، والنوع الثاني قروض تنموية للمنشآت الصغيرة والناشئة، وتحتوي على خمس مسارات هي التميز، والاختراع، والناشيء، والأجرة والنقل، وقروض لمشاريع متناهية الصغر وللأسر المنتجة.

واستطاع البنك تمويل أكثر من 30 ألف مشروع تنموي (منشآت صغيرة)، منها 13.8 ألف قرض سيارات أجرة، و172 مركز طبي، وإنشاء 286 مدرسة تعليم مبكر.

كما ساهم البنك في قروض زواج بعدد 512 ألف عقد زواج، بنسبة 72 في المئة من عقود الزواج في المملكة خلال السنوات الخمس الماضية.