الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الصحة” تنهي علاج مريضة السمنة رنا الدوسري في الخارج.. وتطالبها بالعودة للمملكة لاستكمال علاجها

“الصحة” تنهي علاج مريضة السمنة رنا الدوسري في الخارج.. وتطالبها بالعودة للمملكة لاستكمال علاجها

أبلغت الملحقية الصحية بسفارة المملكة لدى واشنطن مريضة السمنة رنا الدوسري، أن الهيئة الطبية العليا أغلقت ملفها الطبي؛ لينتهي علاجها في مركز كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية، بعد إجرائها لعملية جراحية بالقلب.

وأكدت الملحقية في إشعار بعثته للمريضة رنا، أنها لن تتحمل أي فواتير مستشفيات أو أطباء أو أدوية، منوهة إلى أهمية أن تسرع المريضة بمراجعة الطبيب المختص في المملكة حال وصولها، تجنباً لأي مضاعفات، وأن بقاءها في الولايات المتحدة سيكون على مسؤوليتها.

بدورها، طالبت رنا وفقاً لـ”مكة” باستمرار علاجها في أمريكا؛ لأن طبيبها المعالج لديه إلمام كامل بوضعها الصحي، معربة عن أملها في أن توافق الهيئة الطبية على تمديد علاجها في المركز الطبي نفسه.

وغادرت رنا المملكة في سبتمبر 2014 إلى الولايات المتحدة، برفقة شقيقها سعد وممرضة خاصة من وزارة الصحة لعلاج السمنة، وذلك بعد وفاة شقيقها ماجد في برج الدمام الطبي بعد معاناته مع السمنة، وأجرت عملية تكميم معدة جعلتها تخسر 80 كيلوجراماً من وزنها.