الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المدينة: احباط 4 محاولات لتهريب قرابة 4 كيلوجرامات من الكوكائين مُخبأة في أحشاء بعض القادمين إلى المملكة

المدينة: احباط 4 محاولات لتهريب قرابة 4 كيلوجرامات من الكوكائين مُخبأة في أحشاء بعض القادمين إلى المملكة

نجح جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة في إحباط (4) محاولات لتهريب كمية من “الكوكائين” بلغت (3.899.3) ثلاثة كيلوجرام وثمانمائة وتسعة وتسعون جرام وثلاثة مليجرامات، عُثر عليها مُخبأة في أحشاء عدد من القادمين إلى المملكة عبر المطار.
وحول تفصيل ذلك يقول الأستاذ فيصل الدباغ مدير عام جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي: عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه المراقب الجمركي بأحد ركاب الرحلة، وتم إخضاعه للتفتيش الذاتي وذلك بعرضه على جهاز فحص الأحشاء، وبالفعل أكدت نتيجة الفحص إيجابيتها، حيث عُثر بداخل أحشاء الراكب على (59) كبسولة تحتوي جميعها على (657.5) ستمائة وسبعة وخمسون جرام وخمسة مليجرامات من مادة “الكوكائين”. وأضاف: وفي المحاولة الثانية التي تم إحباطها عُثر على (91) كبسولة تحتوي جميعها على (1.023.6) كيلوجرام وثلاثة وعشرون جراماً وستة مليجرامات من الكوكايين عُثر عليها أيضاً مُخبأة بنفس طريقة التهريب السابقة، كما عُثر على (110) كبسولة تحتوي على (1.256) كيلوجرام ومائتان وستة وخمسون جرام من الكوكائين كانت مُخبأة بنفس الطريقتين السابقتين. وقال الدباغ: وفي المحاولة الرابعة التي تم إحباطها عُثر على (86) كبسولة تحتوي على (962.2) تسعمائة واثنان وستون جرام واثنان مليجرام من مادة الكوكائين كانت مُخبأة مع أحد القادمين بحيث تم إخفاء بعض هذه الكبسولات داخل كيس تم ربطه أسفل ملابسه التي يرتديها وذلك في منطقة أعضائه التناسلية، فيما تم إخفاء باقي الكمية في مخابئ تم تجهيزها في أرضية الحقيبة التي كانت معه. وأوضح الدباغ أنه جرى بعد إحباط تهريب تلك المحاولات اتخاذ الإجراءات اللازمة.