الجمعة , يوليو 21 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / الجبير: المملكة حريصة على أن تكون أي تقارير صادرة عن الأمم المتحدة مبنية على حقائق صحيحة(فيديو)

الجبير: المملكة حريصة على أن تكون أي تقارير صادرة عن الأمم المتحدة مبنية على حقائق صحيحة(فيديو)

قال وزير الخارجية عادل الجبير، إن المملكة حريصة كل الحرص على أن تكون أي تقارير صادرة عن الأمم المتحدة مبنية على حقائق وإحصائيات دقيقة.

جاء كلام الجبير تعليقاً على حذف اسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن من قائمة انتهاكات حقوق الأطفال في اليمن، التي أعلنتها الأمم المتحدة مؤخراً، مشيراً إلى أنه بعد مراجعة الوضع القائم في اليمن واحتجاج المملكة تم حذف التحالف من القائمة.

وأكد الجبير أن المملكة وشقيقاتها في دول التحالف حريصة جداً على أمن واستقرار اليمن وعلى حماية المدنيين بمن فيهم الأطفال، مشدداً على أن هناك دقة في العمليات العسكرية ومراجعات يومية لتفادي إصابة المدنيين.

ولفت إلى أن المملكة ودول التحالف هم أكبر الممولين للمساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب اليمني الشقيق، مشيراً إلى الدعم الذي تقدمه المملكة لدعم العملية السلمية في اليمن للوصول إلى حل على أساس المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن 2216 .

وكانت المملكة قد استنكرت بشدة تقرير الأمم المتحدة الذي أدرج التحالف الذي تقوده المملكة في اليمن ضمن اللائحة السوداء للدول التي تنتهك حقوق الأطفال في النزاعات، ووصفته بأنه جاء متناقضاً مع قرارات الأمم المتحدة نفسها، قبل أن تتراجع الأمم المتحدة عن ذلك وترفع اسم التحالف من القائمة.