الأربعاء , يناير 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الجهات العليا” تقر إنشاء مركز متخصص لدعم قدرات المملكة العسكرية والأمنية برئاسة وزير الدفاع

“الجهات العليا” تقر إنشاء مركز متخصص لدعم قدرات المملكة العسكرية والأمنية برئاسة وزير الدفاع

أفادت مصادر أن الجهات العليا أقرّت مؤخراً إنشاء مركز متخصص لدعم توجهات المملكة الدفاعية والأمنية، برئاسة وزير الدفاع، تحت مسمى “مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية”.

وأوضحت المصادر وفقاً لصحيفة “عكاظ”، أن المركز الجديد ستُخصص له ميزانية سنوية، وسيعمل على تطوير الصناعات الدفاعية والأمنية، وتطوير البحوث العلمية والتطبيقية ذات الصلة بهذه الصناعات، وتقديم الحلول وعمل الدراسات والاستشارات العلمية المتخصصة.

وأشارت إلى إن المركز سيختص ببرامج نقل التقنية المرتبطة بعقود شراء المعدات والأسلحة، وبناء قاعدة معارف وخبرات في المجالات المتعلقة بالعمليات العسكرية والأمنية، بجانب إنشاء المرافق والمعامل المتقدمة وتقويم أداء المعدات.

وسيتشكل مجلس أمناء للمركز برئاسة وزير الدفاع، وعضوية كلٍ من قائد القوات الجوية، ومدير جامعة الملك سعود، وممثل عن وزارة المالية، وعضوين من ذوي الاختصاص والخبرة في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية من القوات المسلحة، واثنين من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، واثنين من القطاع الخاص.