السبت , مايو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “وزارة الإسكان” تؤكد تعليق تطبيق رسوم الأراضي البيضاء إذا تحقق التوازن بين العرض والطلب

“وزارة الإسكان” تؤكد تعليق تطبيق رسوم الأراضي البيضاء إذا تحقق التوازن بين العرض والطلب

قالت وزارة الإسكان، إنه في حال تحقق التوازن بين العرض والطلب في مدينة أو منطقةٍ ما قبل الانتهاء من جميع مراحل تطبيق رسوم الأراضي البيضاء فستُعلق المراحل المتبقية.

وأوضحت الوزارة على لسان المشرف على مشروع رسوم الأراضي البيضاء محمد المديهيم، أن الانتقال من مرحلة إلى أخرى ضمن البرنامج سيتم حسب الحاجة.

وأبان المديهيم في مقابلة مع قناة “العربية” أن معايير تقييم الرسوم تشمل تقسيم المدن الرئيسية إلى نطاقات مكانية وسعرية، بالإضافة إلى أنظمة البناء وتضاريس الأرض واستخداماتها بين سكنية وتجارية، وأخيراً توفر الخدمات والمرافق.

وأكَّد أنه يحق لصاحب الأرض الاعتراض على القرار الصادر بحق أرضه خلال 60 يوماً من صدوره، مشيراً إلى أن فترة الإعلان ستبدأ انطلاقاً من يوم غد، وبعد مضي 6 أشهر من الإعلان ستصدر فترة القرار أو ما يطلق عليه “الفاتورة”.

وقال إن الوزارة ستقوم بالرد على الاعتراض خلال 60 يوما من تسلمه وإذا لم ترد يعني أن الاعتراض مرفوض، متوقعاً أن تتلقى الوزارة العديد من الاعتراضات على التقييم.

وكان مجلس الوزراء قد أقر أمس الإثنين اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء، على أن يتم تطبيقها بدءاً من يوم غدٍ الأربعاء الموافق 10 رمضان على أربع مراحل.