الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “صحة جازان” توضح حقيقة الصور المتداولة للسجين المكبل بـ”الكلابشات” والمصاب بـ”الغرغرينا”

“صحة جازان” توضح حقيقة الصور المتداولة للسجين المكبل بـ”الكلابشات” والمصاب بـ”الغرغرينا”

أوضحت إدارة الشؤون الصحية بجازان التفاصيل حول حالة السجين المصاب بـ”الغرغرينا” والذي تم تداول صور تظهر أرجله المصابة وهو مكبل بـ”الكلابشات” خلال تنويمه بمستشفى صبيا العام، مشيرة لاحتمالية فقدانه البصر والأطراف المصابة.

وقالت “صحة جازان” إن السجين أُحضر للمستشفى في وضع غير مستقر حيث يعاني من نزيف بالدماغ، وجلطات بالشرايين المغذية للأطراف السفلية نتيجة “غرغرينا رطبة” بالقدمين، إضافة لعدم تفاعل بؤبؤ العين مع الضوء.

وأضافت أن العلامات المرضية للسجين غير جيدة لارتباط مرض السكري بالعديد من المضاعفات القلبية والوعائية والتي غالباً ما تؤدي لفقدان البصر، وفقدان الأطراف المصابة، وفشل في وظائف الكلى، مبينة وفقاً لصحيفة “سبق” أن التاريخ المرضي للسجين يشير لإصابته بـ”جلطة” في القلب.

وأوضحت أنه تم إجراء عدد من التدخلات العلاجية للسجين، لضبط مستوى السكر، وإجراء عملية لتنظيف القدم السكرية، لافتة إلى أنه منوم حالياً بالعناية المركزة، ويتلقى العلاج وفق خطة محددة.

ومن جهتها أوضحت مصادر أمنية أن السجين والذي يبلغ من العمر 29 عاماً، محكوم عليه في قضية مخدرات، وتعرض لأزمة سكر داخل السجن، فتم تحويله لتلقي العلاج في المستشفى.

"الصحة" تعلق على الصور المتداولة للسجين المكبل بـ"الكلابشات" والمصاب بـ"غرغرينا""الصحة" تعلق على الصور المتداولة للسجين المكبل بـ"الكلابشات" والمصاب بـ"غرغرينا"