الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الخارجية الإماراتي: حرب اليمن انتهت عملياً

وزير الخارجية الإماراتي: حرب اليمن انتهت عملياً

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش إن الحرب في اليمن انتهت، وأن عمليات التحالف حققت أهدافها بجدارة، مبيناً أنه تم رصد الترتيبات السياسية لتمكين الحكومة الشرعية من إدارة الخدمات الأساسية باليمن.

وقال إن عمليتي “عاصفة الحزم” و”استعادة الأمل” بقيادة المملكة العربية السعودية، ودعم ومساندة الإمارات ودول التحالف، حققت أهدافها العسكرية بكل جدارة.

وأوضح خلال محاضرة قدمها يوم أمس الأربعاء بحضور الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، أن من الأهداف التي تم تحقيقها تحرير الكثير من المحافظات اليمنية وفي مقدمتها عدن ومأرب، بالإضافة لتخليص المكلا من قبضة تنظيم “القاعدة” الإرهابي.

وأبان قرقاش أن الإمارات لعبت دوراً كبيراً في تحقيق هذه الانتصارات، مبيناً وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”، أن الإمارات ستواصل دورها في دعم اليمنيين لبناء وطنهم، مشيراً إلى أن المسؤولية الكبرى تقع على اليمنيين في الوصول لاتفاق بشأن مستقبل اليمن وبناء الدولة الحديثة.

وأشار لموقف وزير الخارجية الراحل الأمير سعود الفيصل من الوضع باليمن وتعاونه مع وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد، موضحاً أن الفيصل طلب إبلاغ أبوظبي بأن المملكة ستواجه الأزمة باليمن، لافتاً إلى أن الإمارات وقفت مع المملكة في ذلك.