الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شاهد بالصور.. 9 عمال صينيين يشهرون إسلامهم بالرياض.. والسبب “حسن المعاملة”

شاهد بالصور.. 9 عمال صينيين يشهرون إسلامهم بالرياض.. والسبب “حسن المعاملة”

أشهر 9 عمال صينيين إسلامهم يوم أمس الجمعة بالرياض، بسبب حسن المعاملة التي وجدوها من قبل المصلين بجامع الأمير فيصل بن فهد بحي الهدا.

وقال إمام وخطيب الجامع الدكتور وليد العجاجي، إنهم فوجئوا يوم الأحد الماضي بافتراش العمال الصينيين الكراتين بجوار المسجد، حيث قدموا للرياض للطلب من سفارتهم حل مشكلة عدم حصولهم على رواتبهم لـ9 أشهر ومن ثم ترحيلهم لبلادهم.

وأضاف أن العمال رفضوا في بادئ الأمر التجاوب والرد على سؤال بعض المصلين عن حالهم، وذلك لاعتقادهم الخاطئ بأنه سيتم طردهم من المكان لكونهم غير مسلمين، مبيناً وفقاً لصحيفة “سبق” أن الحال تغيرت وتفاجأ العمال بقيام جماعة المسجد على خدمتهم واستضافتهم وتقديم الطعام والشراب لهم.

وأبان العجاجي أنه طلب من مركز دعوة الصينيين بالرياض الجلوس مع هؤلاء العمال ودعوتهم للإسلام، وما كانت إلاّ ساعات قليلة حتى أعلنوا إسلامهم .

من جهتهم، قال العمال الصينيون إن ما دفعهم للدخول في الإسلام هو حسن المعاملة التي وجدوها من جماعة المسجد، لافتين إلى أنهم لم يكونوا يتوقعون أن يتم التعامل معهم على هذا النحو خاصة وأنهم غير مسلمين، مشيرين إلى أنهم سيعملون على نقل الصورة الصحيحة للإسلام بعد عودتهم لبلادهم قريباً.

الصورةالصورةالصورةالصورةالصورة