الجمعة , مايو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “سجون جازان” تأكد أن عيادة السجن كانت تتابع الوضع الصحي لـ “إبراهيم مباركي” المصاب بـ”الغرغرينا”

“سجون جازان” تأكد أن عيادة السجن كانت تتابع الوضع الصحي لـ “إبراهيم مباركي” المصاب بـ”الغرغرينا”

أكدت إدارة السجون بمنطقة جازان أنها تتابع الوضع الصحي للسجين إبراهيم مباركي المصاب بـ”الغرغرينا” والذي تم تداول صور تظهر قدمه المصابة وهو مقيد بالسلاسل خلال تنويمه بمستشفى صبيا العام.

وقال المتحدث الرسمي للإدارة المقدم عبدالله الحربي رداً على اتهامات أسرة السجين بإهمال حالة ابنها داخل السجن، إن عيادة السجن كانت تتابع وضعه الصحي إلى أن تعرض لنوبة ارتفاع في السكر، مبيناً وفقاً لصحيفة “المدينة” أنه تم على الفور تحويله للمستشفى لتلقي الرعاية اللازمة.

وكانت أسرة السجين اتهمت إدارة السجون بإهمال حالة ابنها الصحية إلى أن وصلت لمرحلة حرجة ودخوله في غيبوبة منذ 12 يوماً، مطالبة بتشكيل لجنة طبية عاجلة لمتابعة حالته، وضرورة نقله بالإخلاء الطبي لأحد المستشفيات المتخصصة.

يذكر أن الناطق الرسمي لـ”صحة جازان” نبيل غاوي أوضح في وقت سابق أن السجين أحضر للمستشفى في وضع غير مستقر، حيث يعاني نزيفاً بالدماغ، وجلطات بالشرايين المغذية للأطراف السفلية نتيجة “غرغرينا رطبة” بالقدمين.

وأبان أنه تم إجراء عدد من التدخلات العلاجية للسجين، لضبط مستوى السكر، وإجراء عملية لتنظيف القدم المصابة، لافتاً إلى أنه منوم حالياً بالعناية المركزة، ويتلقى العلاج وفق خطة محددة.

6