الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جامعة نجران تعلق على اتهامات بالمحاباة بعد تعيين نجل عميد كلية الطب بوظيفة صحية

جامعة نجران تعلق على اتهامات بالمحاباة بعد تعيين نجل عميد كلية الطب بوظيفة صحية

شكّك عددٌ من المتقدمين لوظيفة أخصائي طب طوارئ بجامعة نجران في عدالة نتيجة اختبارات القبول للوظيفة، بعد أن اختير لها نجل عميد كلية الطب بالجامعة الدكتور جبران القحطاني، الأمر الذي نفته الجامعة وأكدت أن إجراءات القبول تمت بمشاركة وزارة الخدمة المدنية.

وكانت الجامعة أعلنت 13 وظيفة شاغرة، بينها وظيفة واحدة لأخصائي طب طوارئ واثنتان تخصص صيدلة طوارئ، واختير 69 متقدماً لدخول الاختبار التحريري لتخصص طب طوارئ، وأعلن قبول المتقدم مرعي جبران القحطاني.

وعقب إعلان النتيجة ووقوع الاختيار على نجل القحطاني لشغل الوظيفة واستبعاد المتقدمين الآخرين، شكا عددً منهم، ولا سيما أن أحدهم حاصل على شهادة من أمريكا وبعضهم من أصحاب المعدلات المرتفعة ومن أوائل الدفعة، وعبروا عن سخطهم وطالبوا بتحقيق مبدأ العدالة وإعادة الاختبار بإشراف جهة من خارج الجامعة.

من جانبها، نفت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بجامعة نجران حدوث أي محاباة في الاختيار للوظيفة المذكورة، موضحة في بيان لها أمس (الإثنين) أن الاختيار لجميع الوظائف التي أعلنتها الجامعة جرى بمشاركة فرع وزارة الخدمة المدنية بتبوك.

وأكدت أن المتقدم الذي اختير لوظيفة أخصائي طب طوارئ هو الحاصل على أعلى درجة في الاختبار التحريري، ولا يمنع كون والده أحد منسوبي الجامعة من شغله الوظيفة.

وحول ما أُثير بمواقع التواصل الاجتماعي حول وجود عميد لخمس عمادات بالجامعة، أكدت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس ألا صحة لذلك، مبينةً أن جميع الكليات الصحية الخمس لكل كلية عميد مكلف بأعمال كل كلية.