الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بدءا من الأسبوع المقبل.. الصندوق العقاري ومصرف الراجحي يطلقان “القرض المعجل”

بدءا من الأسبوع المقبل.. الصندوق العقاري ومصرف الراجحي يطلقان “القرض المعجل”

وقّع صندوق التنمية العقارية اليوم (الثلاثاء)، أول اتفاقية تعاون مع بنك محلي “مصرف الراجحي” لإطلاق برنامج “القرض المعجل”؛ بهدف منح التمويل الفوري للمواطنين الذين لا يزالون على قوائم الانتظار لدى الصندوق.

وأوضح المشرف العام على الصندوق أيهم اليوسف، أن القرض المعجل عبارة عن تمويل بتكلفة منخفضة لتقليص مدة الانتظار، وأنه اختياري وليس إلزامياً، كما أنه مجاز من الهيئة الشرعية، لافتاً إلى أن مصرف الراجحي سيكون أول مصرف يفعّل البرنامج الجديد لعملائه.

وأكد الأيهم أن الصندوق تفاوض مع البنوك والمؤسسات المالية لتخفيض رسوم التمويل العقاري، لتصل إلى مستوى منخفض جداً مقارنةً بأسعار التمويل الموجودة حالياً في السوق، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى من البرنامج ستكون وفق آلية الدعوات لمن هم على قوائم الانتظار.

وأبان أن المتقدم سيحصل على القرض من المصرف بشكل فوري، فيما يكون السداد على 15 عاماً بدون فوائد، على أن يتكفل الصندوق بدفع الفوائد نيابةً عن المواطن خلال مدة القرض، بجانب كلفة التمويل البالغة 1 % والتي يتم سدادها على مدى 5 أعوام بعد الانتهاء من سداد أقساط القرض.

من جانبه، قال مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد بمصرف الراجحي صالح الزميع، إن البرنامج المشترك بين الصندوق والمصرف سيكون في مرحلة التجربة بدايةً من الأسبوع المقبل في 3 فروع، تخدم ثلاث مدن رئيسة هي الرياض وجدة والدمام، مؤكداً أن جميع الفروع ستكون جاهزة لتطبيقه بالشكل الأمثل بعد مرحلة التجربة.