الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ابن العائلة العائدة من سوريا: تدخل ولي العهد أنقذ والدتي وشقيقاتي.. وهذه تفاصيل معاناتهن

ابن العائلة العائدة من سوريا: تدخل ولي العهد أنقذ والدتي وشقيقاتي.. وهذه تفاصيل معاناتهن

أكد المواطن سعد الشيحي أن تدخل ولي العهد الأمير محمد بن نايف، أسهم في عودة والدته وشقيقاته الثلاث من سوريا، بعد أن ظللن هناك لمدة 4 سنوات، ولم يستطعن العودة طيلة هذه المدة إلى المملكة بسبب الأحداث الجارية هناك.

وروى الشيحي بعض التفاصيل حول أسباب ذهاب عائلته إلى سوريا وكيفية عودتهم والمعاناة التي عاشوها أثناء محاولتهم العودة إلى المملكة، موضحاً أن والدته وشقيقاته كن سافرن إلى سوريا قبل الأحداث هناك لزيارة بعض أقاربهم، وفضلن البقاء هناك لبعض الوقت بسبب خلافات عائلية.

وأضاف أنه بعدما اندلعت أحداث الصراع فكر في إعادتهم، إلا أن ظروف الحرب هناك حالت دون ذلك، مشيراً إلى أنه فكر في تزوير هويات سورية لهم لتسهيل عودتهم، خاصة أن جوازات سفرهم السعودية قد تعرقل عودتهم، فحاول تهريبهم عبر الحدود إلى تركيا لكن لم تفلح محاولاته، حتى بدأت إجراءات رسمية بعدما وجه ولي العهد بسرعة استعادتهم وتوفير ما يلزم لذلك.

وتابع وفقاً لـ”الحياة”، أنه نسق مع السفارة السعودية في تركيا ومع قريبهم في سوريا لعودة أفراد عائلته، لافتاً إلى أنهم اضطروا للمشي أربعة أيام على أقدامهن لتجاوز بعض المناطق الخطرة، حتى وصلن إلى الحدود التركية واستقبلهم هناك بعد أربع سنوات من الغياب، فيما وصلن إلى المملكة يوم السبت الماضي.