الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “السياحة” تعلن آلية جديدة لتحديد أسعار الفنادق والوحدات السكنية وفق سياسة العرض والطلب

“السياحة” تعلن آلية جديدة لتحديد أسعار الفنادق والوحدات السكنية وفق سياسة العرض والطلب

أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن آلية جديدة لتحديد أسعار الفنادق والشقق المفروشة، بحيث يكون تحديد الأسعار متروكا لمقدم الخدمة، وفقاً لضوابط وضعتها الهيئة.
وأوضحت الهيئة أنه سيتم تطبيق ذلك وفقاً لنظام السياحة ولائحة مرافق الإيواء السياحي التي دخلت حيز التطبيق مع بداية شهر رمضان الحالي.

وأبان مدير عام إدارة التراخيص في الهيئة، المهندس عمر المبارك، أن سوق الإيواء في المملكة يتجه بشكل كبير إلى التوازن بين العرض والطلب في كثير من المناطق، مؤكداً أن الهيئة ألزمت المشغلين لمرافق الإيواء السياحي بعدد من الضوابط المتعلقة بقائمة الأسعار.

وأوضح أنه يتعين على مشغل الخدمة أن يقدم للهيئة قائمة بأسعار الإقامة في منشآته خلال (الأيام العادية، أيام إجازة الأسبوع، أيام المواسم)، مع وضع قائمة الأسعار في مكان واضح في منطقة الاستقبال، كما أنه لا يمكنه التعديل عليها قبل سنة من تاريخ تقديمها للهيئة.

ولفت إلى أن هناك محددات لمنع المبالغة في الأسعار، منها وضع أسعار مشغلي مرافق الإيواء السياحي في موقع الهيئة الإلكتروني، لخلق نوع من المنافسة بينهم، مشيراً إلى أن الهيئة ستستمر في جولاتها الرقابية لمراقبة الالتزام بالأسعار، وتوقيع الغرامات، التي تصل إلى 50 ألف ريال، على المخالفين.