الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / شاهد نتائج اللجنة المشكلة من أمير حائل حول تكدس المعونات الخيرية

شاهد نتائج اللجنة المشكلة من أمير حائل حول تكدس المعونات الخيرية

وثقت اللجنة العاجلة المشكلة بتوجيه أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن، 32 ملاحظة دونتها خلال مجريات التحقيق في تكدس المعونات الخيرية، وكشف المصدر أن اللجنة أعدت خطة من 6 حلول لمعالجة القضية وتشمل:
– تشكيل لجنة لتنظيم المستودعات الخيرية
– منح أمين المستودع صلاحيات الصرف
– متابعة أوضاع المستودعات الخيرية
– سن نظام إداري للحد من تلف المعونات
– التنبيه بسلك طرق نظامية للإبلاغ عن العوائق
– عدم اللجوء إلى وسائل التواصل الاجتماعي
بعد يوم من تصريح الجمعية الخيرية في منطقة حائل عن أن تصوير تكدس المعونات الخيرية من قبل المشرف عليها والتي انفردت “صوت حائل” بنشر الفيديو عبارة عن ردة فعل على التغيير الإيجابي، رصدت اللجنة العاجلة المشكلة بتوجيه أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن 32 ملاحظة دونتها خلال مجريات التحقيق، الذي كشف أنه ما رصد في المقطع المتداول معلومات صحيحة بالكامل.

ورفعت اللجنة المشكلة برئاسة المحقق الجنائي نايف الجماح نتائج التحقيقات لأمير حائل، بعد استكمال تحقيقاتها في مقطع فيديو أمين المستودع الخيري بجمعية حائل الخيرية، عن تكدس للمواد الغذائية والأثاث والأواني المنزلية، وسلات غذائية لشهداء الوطن مقدمة من وزارة الداخلية، والمطلوب توزيعها في شهر رمضان المبارك.

وأكد مصدر مطلع وفقا للـ”الوطن” أن النتائج وافق عليها الأمير سعود بن عبدالمحسن بعد أن تم الرفع له بالوقائع والنتائج والمرئيات التي رصدتها اللجنة من التحقيق والبحث والتدقيق بالمقطع المتداول.

وأشار إلى أن اللجنة رصدت ست مرئيات ودونتها في تقريرها، وهي تشكيل لجنة من مركز التنمية الاجتماعية كونها المسؤولة عن مراقبة ومتابعة وترتيب وتنظيم المستودعات الخيرية، وعقد اجتماع لحث إدارة الجمعية الخيرية لإعطاء أمين المستودع صلاحيات لصرف العاجل للمعونات غير القابلة للتخزين، وعلى مركز التنمية الاجتماعية متابعة المستودعات الخيرية والاهتمام بها من أجل عدم تكدس المعونات، انتهاج إداري غير مرن بإدارة الجمعية الخيرية، ما تسبب في تلف المعونات، والتنبيه على أمين المستودع بسلك الطرق النظامية للإبلاغ عن العوائق، وعدم اللجوء إلى وسائل التواصل الاجتماعي في المرات الأخرى.
وأوضح المتحدث الإعلامي لإمارة منطقة حائل متعب المرشدي أن اللجنة بدأت أعمالها من تاريخ 22 رمضان الجاري، وتوصلت إلى بعض الملاحظات وصدر التوجيه باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها، مضيفا أنه وجه الإدارة العامة للتنمية الاجتماعية بإجراء مسح شامل لجميع مستودعات الجمعيات الخيرية بالمنطقة.

تعليق واحد

  1. يلعن ام الواسطه ولماذا لم يحاسب مدير الشئون الاجتماعية بحائل بالنقل او الفصل او ابعاده عن الاداره لاهماله وعدم متابعته لعمله لوهناك متابعه لماحصلت الاخطاء
    ومدير الجمعيه ونائيبه تركوهم اللجنه دون حساب
    اللجنه يمكن اعضائها من الشئون الاجماعيه ومختاره المدير لبكتب على مزاجه
    محابات ومجاملات على حساب الفقراء والضعوف والايتام
    اين الضمير