الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تقديم إجازة البنوك أربك صرف رواتب موظفي بعض شركات القطاع الخاص

تقديم إجازة البنوك أربك صرف رواتب موظفي بعض شركات القطاع الخاص

ذكر مصدر مصرفي أن التقديم المفاجئ لإجازة العيد للبنوك، تسبب في مشاكل تتعلق بنظام إيداعات الرواتب لموظفي القطاع الخاص في حساباتهم البنكية، محملاً في الوقت ذاته شركات القطاع الخاص جزءاً من المسؤولية.

وأوضح المصدر، وفقاً لصحيفة “مكة” أن بعض الشركات لم تودع الرواتب إلا في اللحظات الأخيرة من آخر يوم في يونيو الذي صادف آخر يوم في دوام المصارف، وفق التعديل الجديد.

من جهته، رفض طلعت حافظ، المتحدث الإعلامي للمصارف السعودية، تعميم مشكلة رفض بعض البنوك إيداع الرواتب الشهرية في الحسابات البنكية على جميع البنوك، مبيناً أن كل بنك لديه اتفاقية مبرمة مع الجهة الخاصة سواء شركة أو مؤسسة وهو يلتزم التزاما تاماً بها بحسب الاتفاقية ونصوصها.

وأشار إلى أنه قد تكون بعض الجهات لم تودع مبالغ الرواتب لكي يتمكن البنك من الصرف، ولا يستطيع الأخير الصرف على المكشوف، وبالتالي لا يمكن التكهن بالسبب إلا بالوقوف على الحالات التي حدثت لها هذه المشكلة، وفقاً له.

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي قررت الأحد الماضي تقديم إجازة عيد الفطر لقطاع البنوك لتبدأ بنهاية دوام أمس الخميس بدلا من الموعد السابق الذي كان حدد بنهاية عمل الأحد المقبل، على أن تستأنف البنوك أعمالها يوم الأحد الموافق 5 شوال.