الرئيسية / الأخبار / محطات / شاهد بالفيديو والصور.. تكدس المسافرين بمطار الملك خالد.. والإدارة تعتذر وتحمل شركات الطيران المسؤولية

شاهد بالفيديو والصور.. تكدس المسافرين بمطار الملك خالد.. والإدارة تعتذر وتحمل شركات الطيران المسؤولية

اعتذرت إدارة مطار الملك خالد الدولي بالرياض عن حالة ازدحام المسافرين وتكدس الحقائب التي حدثت فجر اليوم الجمعة بصالة المغادرة رقم 2، مرجعة سبب ذلك لفتح بعض الشركات الناقلة لرحلات إضافية دون موافقة إدارة المطار، ووجود رحلات متأخرة.

وقالت إدارة المطار في بيان صحفي إن الصالة شهدت تكدس نحو 70 ألف حقيبة، وهو ما يفوق الطاقة الاستيعابية للصالة والسيور المتحركة لنقل العفش بثلاثة أضعاف.

وأبانت أنها اتخذت حزمة من الإجراءات والحلول العاجلة لتخفيف الازدحام، حيث تم نقل أعداد من الأمتعة عبر بوابات ساحة المطار، وزيادة عدد الموظفين في الكاونترات وفي مناطق تجميع الحقائب، إلى جانب نقل عدد من الرحلات الإضافية إلى صالة المغادرة رقم 2.

وأضافت إدارة المطار أنها ستفتح تحقيقاً في الأمر، ومحاسبة الخطوط الناقلة المتسببة في التكدس، منعاً لتكرار الأمر مرة أخرى.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت عدداً من الصور ومقاطع الفيديو تظهر حجم تكدس الحقائب، وازدحام المسافرين وصفوفهم التي امتدت إلى خارج الصالة.

الصورةالصورةالصورة