الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / محطات / شاهد بالصور..400 ألف فلسطيني أحيوا ليلة القدر في الأقصى

شاهد بالصور..400 ألف فلسطيني أحيوا ليلة القدر في الأقصى

تمكن أكثر من 400 ألف فلسطيني، من أداء صلاة العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك، البارحة، وسط انتشار كبير لقوات الاحتلال في محيط المسجد وطرقات البلدة القديمة.
وزحف مئات الآلاف إلى القدس، منذ فجر أمس (الجمعة)، لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وليلة السابع والعشرين من رمضان.
وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني: “إن ما بين 380 ألف إلى 400 ألف مصل أحيوا ليلة القدر في رحاب المسجد الأقصى الذي شهد زحفاً بشرياً قبيل صلاة التراويح لإحياء ليلة القدر وقيام الليل حتى مطلع الفجر”.
وقال الكسواني: “إن هذه الحشود التي أمت الأقصى في جُمع رمضان وليلة القدر، تمثل رسالة للاحتلال على أن المواطنين يرسخون هوية مسجدهم المبارك المستهدف ويثبتون إسلاميته الخالصة، وأنه للمسلمين وحدهم بمساحته الكاملة الـ144 دونماً”.
يشار إلى أن  أكثر من 280 ألف مواطن فلسطيني، كانوا قد شاركوا في صلاة الجمعة الأخيرة بشهر رمضان الكريم في رحاب المسجد الأقصى المبارك رغم قيود قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وهؤلاء المصلون كانوا من مواطني مدينة القدس وضواحيها وبلداتها، ومن داخل أراضي فلسطين 48، وممن انطبقت عليهم شروط الاحتلال من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.