الجمعة , يوليو 21 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / المملكة تحل في المركز الرابع عربياً في مؤشر الحياة الاجتماعية.. والإمارات الأولى عربياً

المملكة تحل في المركز الرابع عربياً في مؤشر الحياة الاجتماعية.. والإمارات الأولى عربياً

حلت دولة الإمارات في المرتبة الأولى عربياً والـ39 عالمياً للدول الأكثر تقدماً من الناحية الاجتماعية للعام الجاري 2016، أما المملكة فجاءت في المركز الرابع عربياً والـ65 عالمياً لتسجل تقدماً قدره 4 مراتب عن تصنيفها العام الماضي.

وكان المركز الأول عالمياً من نصيب فنلندا والمركز الثاني من نصيب كندا تلتها الدنمارك واستراليا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، وذلك وفقاً لمؤشر التقدم الاجتماعي الصادر عن منظمة “سوشيال بروغرس امبيراتيف” الأمريكية.

وجاءت الكويت في المرتبة الثانية عربياً والـ45 عالمياً ثم تونس في المرتبة الثالثة عربياً والـ56 عالمياً، ثم المملكة في المركز الرابع عربياً والـ65 عالمياً لتسجل تقدماً قدره 4 مراتب عن تصنيفها العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن مؤشر التقدم الاجتماعي يركز على 50 بنداً حول مدى كفاية الحاجات الأساسية للمواطنين، ويستند على معايير منها الوضع الصحي لمواطني الدولة، وأمانهم الشخصي، إضافة إلى منافذ التعليم، وخدمات الصرف الصحي، وحصة الفرد من الناتج القومي، والحريات الشخصية.